hajjahnews

اجتماع في حجة لمناقشة المشاريع ذات الأولوية

 

الاثنين، 16 صفر 1444هـ الموافق 12 سبتمبر 2022

وكالة سبأ |حجة نيوز |

ناقش اجتماع في حجه برئاسة المحافظ هلال الصوفي المشاريع ذات الأولوية التي سيتفذها مشروع سيري التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتمويل الاتحاد الاوروبي.

وتطرّق الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي في المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء وزارة الإدارة المحلية رماح هبة ونبيل الدمشقي والمحافظة محمد القيسي وعادل شلي والمدير التنفيذي لمشروع سيري بطرس فان ديبول، إلى إمكانية البدء بإعداد خطة العام المقبل بما يمكّن من تنفيذ أولويات المشاريع بصورة مبكّرة.

واستعرض الاجتماع، بحضور مدراء المكاتب التنفيذية المختصة والمنسق الوطني للمشروع باسم السقير ومنسق مشروع “سيري” في حجة نايف مرشد، المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري في قطاعات المياه والطرق والصحة والتعليم بمديريات عبس والمدينة ونجرة والمحابشة ومستبأ، بتكلفة إجمالية مليون و20 ألف دولار.

وفي الاجتماع، أكد الصوفي والمهيم الحرص على تنفيذ المشاريع، التي يحتاجها المجتمع وفق المعايير التي يتطلبها الاحتياج، وفي مقدّمتها الطرق والمياه والصحة والتربية في المديريات التي تحتوي على أكبر عدد من النازحين والمتضررين.

وأشارا إلى وجود أولويات للمشاريع في قائمة المحافظة، التي يعجز تمويلها، نتيجة الظروف الراهنة والمؤمل تنفيذها عبر البرنامج.. مؤكدين أهمية إعادة النظر بما يكفل إدراج تنفيذ مشاريع مهمة وملحّة في قطاع الطرق بعدد من المديريات.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للمشروع إلى الحرص على دعم السلطة المحلية وتطوير قدرات المجالس المحلية في إعداد الخطط واختيار المشاريع ذات الأولويات بما يمكّن مشروع “سيري” من تنفيذها، وعرض بقية الخطط على المانحين.

ونوّه بالخطط المتميّزة المرفوعة للمشاريع المعتمدة في المحافظة، وما تم إنجازه من الخطط الأخرى لبقية المديريات، بما يساعد على البدء في تنفيذ المشاريع مبكرا في العام المقبل.