hajjahnews

? المقابلة التلفزيونية ??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي على قناة روسيا اليوم RT Arabic أر تي عربي

 

? مركز الإعلام الثوري
? 16 شعبان 1442هـ
29 مارس2021م

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
حجة نيوز || حوارات ||
? مذيع قناة #روسيا_اليوم: طابت أوقاتكم، على ماذا يراهن انصارالله الحوثيون حين يرفضون المبادرة السعودية، هل يراهنون على الاستمرار في الحرب حتى النهاية، وكيف يفسرون هذا التحول الأمريكي من اعتبارهم حركة إرهابية إلى الجلوس معهم إلى مائدة المفاوضات في مسقط، كيف يمكن تصور الدور الإيراني الآن على خلفية الصفقات التي يمكن ان تُعقّد بين واشنطن وطهران، هذه الأسئلة واسئلة أخرى سنطرحها على السيد محمد علي الحوثي القيادي في جماعة انصارالله، مرحباً سيد محمد علي في آخر لنا قبل شهرين تقريباً قلتم ان الولايات المتحدة هي من تقف وراء الحرب في اليمن والآن جاءت الولايات المتحدة بمبعوثها إلى مسقط للتفاوض معكم، كيف تفسرون هذا التحول ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: بسم الله الرحمن الرحيم صحيح ما ذكرت قلنا سابقاً ولازلنا نؤكد ونقول بأن أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات وكل الدول التي أعلنت تحالفها ضدنا هي من تقف خلف هذه الحرب، الموقف حتى الآن ما يقدمه المبعوث الأمريكي من خلال ما يصلنا من الاخوة العمانيين والذي بدورنا نشكر الاخوة في سلطنة عمان على ما يقومون به من اجل السلام اليمني لكنه لم يرقى بعد إلى المستوى الحقيقي الذي يجب ان يُقدَّم، لازلوا بعيدين جداً عن ما يقدموه في رؤى السلام، ما يُقدَّم ايضاً ليس يقدم إلا حديثاً فقط لم نشاهده مكتوباً ولم يُسلَّم مكتوباً إنما عبارة عن نحن مع ما قدمته الأمم المتحدة ونحن كذا، ما قدمته الأمم المتحدة من الإعلان المشترك سبق وان أوضحنا موقفنا منه وأعلنا رؤيتنا في الحل الشامل بما اعلناه من وثيقة في ذلك الوقت فبالتالي لازالوا متأخرين في نظرتهم.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم سيدي محمد علي نفهم من كلامكم ان هذه المباحثات في مسقط ليست مباشرة يعني انتم تتحاورون مع الأمريكان عبر وسيط عماني ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: نعم نعم ولا يعني اننا إذا التقينا بأحد ان هذا محرم في مبادئنا لأننا عندما نلتقي بأي طرف ممن يعتدي على بلدنا فهو لقاء الأعداء وليس لقاء رفقاء السلاح، سنتناقش في ما يهم الجمهورية اليمنية للمحافظة على سيادتها واستقرارها فيما لو تم ذلك.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم، يعني الوفد الذي يمثلك الآن في مسقط هل يجلس إلى مائدة الحوار مع الأمريكان ام انه في غرف مختلفة وينقل لكم الوسيط العماني نريد ان نفهم هذا الأمر وإن كان يبدو من حيث المظهر شكلياً ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: هو من خلال الاخوة في سلطنة عمان والذي نقدر الجهد الذي يقومون به ونشكرهم على ما يقومون به.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم. حسناً تقولون انكم إلى الآن لم تحصلوا على شيئ ملموس، ما هو الشيئ الملموس المطلوب، ما هي المطالب الرئيسة والأساسية التي تعتقدون انها ينبغي ان تُنفّذ كي تذهبوا للقبول بالمبادرة مبادرة المملكة العربية السعودية ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: اولاً هم دائماً يبحثوا عن كيف يضللوا المشاهد كيف يضللوا المراقب للعدوان على بلدنا، فمثلا عندما نطالب بأنه لا يتم المقايضة بالجانب الإنساني مقابل أي حلول عسكرية او سياسية لأن ما يعملوه اليوم من حصار هو مخالف للقوانين، هي جريمة في حد ذاتها ولكن يريدوا ان يسوغوا للعالم بأن هذه الجريمة يجب ان نتفاوض عليها معهم من اجل ان نسمح لخمسة وعشرين مليون بأن يعيشوا حياتهم مستقلين ان يعيشوا ولديهم النفط وان تدخل إلى موانئ الحديدة وغيرها من الموانئ اليمنية احتياجات الشعب اليمني يذهبوا بعيدين انهم سنقدم هذه مقابل خطوات، القانون الدولي لا يسمح باستخدام الحصار كسلاح وهم يستخدمونه كسلاح، وبدلاً من تجريم هذه الخطوة ذهبوا لما يسموه بالمبادرة التي لم نستلم منها حتى اليوم أي شيئ رسمياً إنما اعلنوه للإعلام، مع ذلك قدموه فذهب المجتمع الدولي ليصفق ويتحرك إلى جانب السعودية انها قدمت شيئ كبير جداً، ما هو الشيئ الكبير الذي قدمته في الواقع الميداني ؟ لا شيئ، بدلاً من ان يذهبوا إلى دول العدوان سواءً كانت أمريكا او السعودية او بريطانيا او الإمارات او فرنسا او غيرها من الدول التي أعلنت مشاركتها في العدوان على بلدنا يدينوهم على ما يفعلوه ضد بلدنا باعتبار ان اليمن هو أعلى ازمة وأكبر ازمة او أسوأ ازمة في العالم بشهادتهم هم حتى داخل مجلس الأمن يذهبون لمقايضتنا على ادخال النفط او لمقايضتنا على ادخال الدواء او لمقايضتنا على ادخال الغذاء أليس هذا من الحقارة بمكان ؟

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: سيد محمد علي، المراقب يرى ان الحصار الذي تقولون انه حصار مفروض على اليمن يبدو انه لا يخنق اليمن تماماً بمعنى ان إمدادات السلاح هكذا تقول المملكة العربية السعودية وقبل ذلك الولايات المتحدة تصلكم من الحليف الإيراني فيعني انه يبدو ان هذا الحصار مثقوب مخترق.

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: اعتقد انك لو تابعت تقرير الـ CNN الأمريكية التي نزلت إلى موانئ الحديدة وشاهدت الأزمة بعدستها وأوضحته للعالم بعدستها باعتبارك إعلامي تلحظ وتعرف الحقيقة ما هو الذي يعتبر حصار وما هو الذي يعتبر دعاية، عندما يقولون ان السلاح يأتينا الذي يُهَّرب من ميناء الحديدة وميناء الحديدة لا يمكن دخول حتى النفط ولا القمح ولا الغذاء ولا الدواء منه، كيف دخل لنا السلاح إلى ميناء الحديدة وهو لم يُسمَح لنا بالأشياء التي كان من المفترض ان لا يتم الاعتراض عليها، والاعتراض عليها يعتبر جريمة وإرهاب دولة هم اليوم يرهبوا شعب بأكمله من خلال حصارهم الواضح والبيّن أما بقية الموانئ او المنافذ فهي تحت سيطرة الإماراتي والسعودية والأمريكي بالتحديد باعتبارهم من يديرون هذا العدوان.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم، يعني لو ان المملكة العربية السعودية رفعت الحصار الآن عن الحديدة وفتحت مطار صنعاء ولديكم شرط آخر هو فتح كل المعابر، هل ستجلسون إلى طاولة المفاوضات مع ممثلي المملكة العربية السعودية والأفضل الجلوس مع الأشقاء بدلاً من ان يكون الوسيط او الطرف المفاوض هو الطرف الأمريكي ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: نحن قلنا على ان كل ما في الأمر ان هناك مغالطات، سواءً في اتجاه الحصار عندما يفرضوا علينا حصار مطبق ثم بدلاً من إدانتهم على هذا الحصار الذي أوصل اليمن إلى أسوأ ازمة إنسانية لو لم يكن هناك حصار لما وصل الشعب اليمني اليوم في درجته إلى أسوأ ازمة إنسانية هذا جانب، الجانب الثاني انهم يطالبوا منا ونحن المعتَدى عليهم بأن نتوقف، ان نتوقف عن ماذا ؟ لو ذهبت انا لأعطي مبادرة وانسحب من الجبهات هل تتوقع انهم سيتوقفون ام انهم سيرفعوا شعاراتهم قالوها منذ البداية اننا “قادمون يا صنعاء قادمون يا صعدة قادمون بسكاكين الذبح قادمون بالإزالة قادمون من اجل كذا ومن اجل كذا” هذه شعاراتهم، ارجع إلى الإعلام وستجدهم بأنهم يتحدثون بهذه الصورة، نحن لو توقفنا وانسحبنا بهذه الصورة سيكون هذا واقعهم لكن هم لو توقفوا ما هو المسوغ اصلاً لأن نذهب لقتالهم ؟ لأننا فقط في مرحلة الدفاع نحن ندافع فقط عن بلدنا عن وطننا عن استقلالنا عن سيادتنا، فلا يوجد مبرر لدينا ونقول لهم من على قناتكم احرجونا وتقوفوا اسحبوا ميليشياتكم واسحبوا المرتزقة من السودانيين وغيرهم من أراضينا لتحرجونا امام العالم لتثبوا للعالم بأننا لسنا اهل سلام وانكم انتم اهل سلام فليفعلوها لو كانوا جادين لنراها في واقع عملي.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: في السادس والعشرين من هذا الشهر مرت الذكرى السادسة لإعلان “عاصفة الحزم” وفي حينها اعلن العميد احمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي ان هذه عملية محدودة الهدف منها إعادة الشرعية إلى اليمن باعتبار انكم انصارالله وبعض من حلفاءكم قاموا بعملية انقلابية ضد الحكومة الشرعية في اليمن وقد استمرت هذه الحرب للأسف الشديد هذه السنوات الطوال نسبياً، انتم الرهان الرئيسي الآن لديكم بعد ان رفضتم المبادرة والسعوديين يقولون اننا مستعدون لوقف إطلاق النار ولكن لاتزال كما تقول التقارير السعودية العمليات العسكرية التي تقومون بها مستمرة، ما هو الرهان هل الرهان خوض الحرب حتى النهاية ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: الرهان هو على أستقلالنا وسيادتنا، أقول ما يتحدث عنه العسيري هو يتحدث كعدو، الذي يجب ان تفهموه ان هؤلاء السعوديون عندما اعلنوا مبادرتهم الشكلية هم كأنهم صحوا من النوم وقالوا هاه هناك اطراف يمنية تتقاتل إذن نحن سنأتي إلى هذه الأطراف اليمنية لنقول توقفوا توقفوا، يا أخي انت الذي تعتدي على بلدي وانت الذي تقوم بتجنيد المرتزقة لقتالي وانت الذي تستعمر ارضي، إذا كنت فعلاً تذهب من اجل كما مزاعمكم بأن هناك شرعية لم يكن هناك شرعية، بحاح قدّم استقالته في ذلك الوقت واستمر فترة طويلة حتى ذهب إلى الرياض هم اُعلِن بأن نائب لرئيس الجمهورية ثم عزلوه وفصلوه وطردوه وكذلك غيره من الأشخاص وهؤلاء بحاح كان باعتباره هو الذي أتى من خلال اتفاق السلم والشراكة كان نتيجة لاتفاق السلم والشراكة غيرها لا توجد لها شرعية حتى اليوم، اليوم نقول لهم لماذا لم تتركوا لما تسموه بالشرعية وتقتلونا من اجل هؤلاء لماذا لا تتركوهم يمارسوا مهامهم في المناطق التي تسيطرون عليها ؟ لماذا لم تتركوهم يتحركوا بحرية وينفذوا اوامرهم في عدن في المناطق المختلفة التي يسيطر عليها العدوان اليوم ويستعمرها العدوان ؟ لماذا لا يتركوهم إذا كانوا فعلاً جادين من اجل الشرعية كما يزعمونها مع اننا لا نرى لها أي وجود هذه الشرعية، عبدربه منصور هادي كان قد انتهى التمديد الذي اتى بعد المبادرة  الخليجية لأن عمر المبادرة الخليجية كان عامين ثم اتى له تمديد وانتهى في فبراير في 2014 او في 2015.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم، انتم قابلتم المبادرة بالرفض، هل لديكم مبادرة بديلة لاحراج كما تقولون انهم يريدون احراجنا لإحراجهم ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: نحن لم تُسلَّم إلينا المبادرة السعودية حتى تقول بأننا قابلناها بالرفض او الإيجاب لم يُسلّم إلينا أي شيئ، عندما تُسلَّم إلينا أي مبادرة مكتوبة ورسمياً وتُسلَّم إلينا في صنعاء سيتم دراستها والرد عليها في حينه.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: إذن الآن الوسيط الأمريكي او هكذا واليوم سمعنا تصريحات أيضاً مهم لوزير الخارجية الأمريكي يتحدث فيها عن ان الولايات المتحدة مستعدة لإعطاء الحوثيين هكذا قال دوراً في اليمن الديمقراطي، كيف تتخيلون شكل الموقع الحوثي في ما تصفه الولايات المتحدة باليمن الديمقراطي القادم، ماذا تريدون كيف سيكون شكل مشاركتكم ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: لسنا بحاجة للأمريكي لأن يأتي ليسمح لأبناء الشعب اليمني بالدور، ثانياً هذا العدوان نحن نقول كما قال الرئيس بوتين عندما خاطبه بايدن قال هو يعرفه وبايدن يعرف بوتين، نحن نعرفهم وتصريحاتهم انها لا تتعدى الضجيج الإعلامي لا يوجد أي شيئ على الإطلاق ليس لدينا يعني لا ننظر إليها بمصداقية لا تصريحاتهم ولا المبادرة الإعلامية التي تقدمت في السعودية، نحن نعرفهم وهم يعرفونا ولنا ست سنوات وها نحن في السنة السابعة، إذا كانوا جادين فلنجد قرارات عملية واقعية تبدأ بعدم المقايضة بالجانب الإنساني امام أي جانب لا عسكري ولا سياسي ولا غيره لأن بارتكابهم واستمرار في الحصار على بلدنا يثبتوا للعالم مجدداً انهم مجرمون وارهابيون ويخالفون كل القوانين وكل الأطر الشرعية التي يتحرك فيها العالم اليوم، فإذا كانوا جادين فليبدأوا من الخطوات العملية والفعلية والجادة، لماذا يحاصروا مرضانا لأن يخرجوا إلى الخارج ليتعالجوا ؟ ولماذا يُمنَع من ان يأتي الطيران إلى مطارنا ؟ ولماذا يُمنَع السفن من ان تصل بالمواد الغذائية والدوائية والنفطية إلى موانئ الحديدة موانئ البحر الأحمر ؟ ما هو مسوغهم لهذه الأشياء ؟ لا يوجد لديهم أي مسوغ دكتور إلا ان يستمروا في الإجرام ضد وطن يصفوه بأنه في اكبر أزمة إنسانية اليوم.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم، سيد محمد علي كيف تعلقون وقد هذا يعني اليوم ايضاً مغردون كتبوا على التويتر ان القرار الحوثي ليس بيدهم، قرار انصار الله هو في طهران ويعززون ذلك حسب رأيهم ان وفداً من انصار الله زار جمهورية إيران الإسلامية قبل فترة ليست بعيدة والتقى بالمرشد الأعلى وكأنه يتلقى التعليمات منه، كيف تعلقون على مثل هذه الأقوال ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: اولاً كلها كلام للاستهلاك الإعلامي غير صحيح على الإطلاق، ثانياً ليأتوا لنوقع نحن وهم على وثيقة الحل الشامل التي قدمناها نحن لتأتي دول العدوان ثم ليتأكد العالم هل نحن نستمد قراراتنا من طهران ام ان لنا قرارنا المستقل، نحن لا نقبل على الإطلاق لأنفسنا لأن نكون تابعين لأحد، نحن نؤمن باستقلالية بلدنا ولهذا خضنا الحروب ودافعنا على وطننا وجمهوريتنا وقدمنا ما قدمناه من تضحية من اجل الحفاظ على استقلالنا فلا يمكن ان يكون هناك شيئ او طرف آخر بديل، نقول لهم توقفوا عن صراخكم بالاحاجيج المفضوحة والكاذبة، نحن رجال سلام لكننا لا يمكن ان نقايض في مقابل مصالح شعبنا او استقلاله وسيادته وهذا شيئ معروف وطبيعي، احنا لسنا في حاجة ان نستشير إيراني ولا نستشير سوري ولا أمريكي ولا روسي ولا غيره والناس يعلمون جميعاً اننا لو كنا اتباع لإيران او اتباع لروسيا او لغيرها لذهبوا للحوار معها، اذهبوا حاوروا من شئتم لكن لن يكون هناك قرار إلا من الجمهورية اليمنية ومن صنعاء، اما غيرها من القرارات لو يأتي لك قرار اطرف الكرة الأرضية لا يمكن ان تحصل على سلام معنا، من يريد السلام فليأتي للحوار معنا.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: في هذا الوضع الإقليمي المتوتر ورياح التهديدات مشتعلة والخلافات مستعرة، ما الهدف من زيارة هذا الوفد إلى جمهورية إيران بينما يعني هكذا يقول المغردون الأجدر بكم ان تقوموا بجولة مع البلدان العربية لأنها هي الأقرب لكم من كل النواحي ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: سؤال جميل، هذه الدول العربية كلها شاركت في العدوان على بلدنا بخلاف سلطنة عمان واعتقد الجزائر ومجموعة من الدول فقط، اما بقية الدول فهي تعتدي على بلدنا، ذهب الوفد إلى العراق وذهب إلى روسيا لماذا لم يقولون بأننا عندما ذهب وفدنا إلى روسيا اننا ذهبنا لأخذ توجيهاتنا من روسيا باعتبار ان روسيا على خلاف مع أمريكا ؟ وهذا الرئيس بايدن يتحدث عن بوتين بأنه قاتل فلماذا لم يقولوا بأننا ذهبنا لأخذ توجيهاتنا منه واننا مستمرون ايضاً في حلفنا مع روسيا خصوصاً ان بعض الصواريخ التي تُطلَق روسية الصنع، فلماذا يقولون بهذا القول ؟ لماذا لم يقولون بأننا اخذنا ايضاً توجيهاتنا من الصين ؟ أي دولة ترحب بأن نأتي إليها لنشرح مظلومية بلدنا الوفد يذهب لشرح مظلوميتنا ذهب إلى الاتحاد الأوروبي وذهب إلى كل السفارات في سلطنة عمان وتحدث مع السفراء وأوضح لهم قضيتنا، كما ذهب ايضاً إلى روسيا وذهب إلى الصين وذهب إلى إيران وسيذهب ايضاً إلى أمريكا اللاتينية إن سُمِح له بالذهاب سيذهب إلى كل اصقاع أوروبا إن سُمِح له بالذهاب سيذهب ايضاً إلى الدول العربية وهذا هو ما وافقنا على الحوار في الكويت مع ان الكويت هي جزء من العدوان من أعلنت انها مع العدوان على بلدنا، نحن لا يوجد لدينا أي خطوط تمنعنا من ان نتحرك، نعتبر انفسنا مستقلين وإذا دعت المصلحة لشرح قضيتنا في أي مكان في العالم سنذهب لشرح قضيتنا لأنه يُعتَدى على بلدنا ويُكذَب علينا ويُضلَّل على قضيتنا ويدّعي الآخر بأنه المظلوم والمستهدَف بينما هو من يقصف ومن يستهدف بلدنا ويحاصرنا ويقتل ابناءنا ونساءنا.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم، سيد محمد في الفترة الأخيرة حصل تطور نوعي في المنطقة هو المصالحة الخليجية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية، كم أثر ذلك على الوضع في اليمن، هل دفع بحالة انفراج ام العكس هو الصحيح باعتبار انسحاب قطر من التحالف العربي واعتقد هي لا تزال خارج هذا التحالف العسكري في الأقل ربما خلق بعض الاختلال في التوازن، كيف انعكس هذه المصالحة على أوضاع اليمن ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: نحن بالنسبة لنا اولاً منذ اليوم الأول منذ ان اعلنوا مقاطعتهم لقطر وشرطوا الشروط الواضحة انا قلت في تلك الفترة بأنهم لن يستطيعوا بعد منع جمال قطر من الدخول إلى المملكة العربية السعودية من ان يضيفوا أي شرط من الشروط التي كان يتحدث عنها في ذلك الوقت وزير الخارجية السعودية، عندما تم التوافق ما بين قطر وما بين السعودية نحن ذهبنا لمباركة هذا الخطوة وقلنا انها خطوة في الاتجاه الصحيح وندعو ايضاً إلى ان تتبنى هذه المشاريع ان ينظروا إلى الآخرين بندية دون ان ينظروا إليهم كصغار مع انه أتى توجيه من أمريكا مباشرة فلتنهوا حصاركم لقطر وانتهى الموضوع بسرعة، واليوم لو يأتي هذا الخطاب بالنسبة للجمهورية اليمنية فلتنهوا الحصار عن الشعب اليمني ليعيش بدلاً من الأزمة ومن أسوأ أزمة ستحصل من خلالها المجاعة للشعب اليمني لتوقف الحصار لا مشكلة وراء ذلك، إذن فنحن نبارك الخطوة نحن ندعو إلى لم الشمل العربي نحن ندعو إلى ان يذهبوا بعقلياتهم بدلاً من الحروب إلى الشراكة، انا قلت حتى وانا ابارك اتفاق الصين مع ايران ان تلك الاتفاقية التي يبحث من خلالها البلدين لبناء بلدانهم ان علينا في الجمهورية اليمنية وفي ايضاً الدول العربية بأكملها بما فيها المملكة العربية السعودية ان يكون هناك اتجاه نحو البناء بدلاً من عقلية الاستعمار العسكرية التي تريد ان تصفي او تنهي اشخاص بأعينهم او شعب بأكمله من اجل انه يملك القوة، لنأتي لبناء مجتمعاتنا لبناء دولنا من خلال اتفاقيات واضحة المعالم تعمل مع جميع الدول بندية باحترام باستقلالية هذا هو الشيئ الذي يجب ان يحصل لنبارك هذه الخطوة.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: نعم، قرار الإدارة الأمريكية إدارة بايدن برفع اسم حركة انصارالله من قائمة الإرهاب كيف يُفسَّر وكيف يُفسَّر انكم لا تزالون ترفعون هذا الشعار الصادح الصادم ربما بموت أمريكا إلى الآن ام انكم في نهاية المطاف ستحذفون هذه العبارة من شعاركم المركزي ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: اولاً نحن نقول ان أمريكا اتجهت الإتجاه الخاطئ، ذهبت لمعاداة الشعوب وما تحدث عنه الشهيد القائد رحمه الله قال كان لدى أمريكا في بداية نهضتها توجيهات سامية لكنها انحرف بها اليهود، اليهود الذين يسيطرون اليوم على مناطق شاسعة من القرار الأمريكي هو الذي انحرف بهم وذهب بهم لمواجهة العالم اجمع، عندما نقول الموت لهم لأنهم يميتوننا بالفعل يا دكتور سلّام هؤلاء هم من يقصفنا بسلاحهم وهم من يقصفنا بطائراتهم ويعتدي على بلدنا البحرية الأمريكية تحاصر بلدنا هم من يدعمون حتى هؤلاء السعوديين او الإماراتيين او غيرهم من الدول التي تعتدي على بلدنا في الاستمرار على العدوان فأيهما اعظم بنظرك ان نقول الموت لأمريكا ام من يميتنا بالفعل ؟ من يقتل أبناء شعبنا كل يوم ؟ في اليوم الواحد في كل 5 دقائق يموت طفل بسبب حصارهم على بلدنا واعتدائهم على بلدنا بدون حق، فتغير أمريكا من سياستها تجاه الشعوب وهذه هي نصيحة لاحظ حتى الخطاب الأمريكي بالنسبة لروسيا كيف يتحدثون عنه يفرضون عليهم العقوبات وهم لا يقولون الموت لأمريكا، يفرضون على الصين ايضاً العقوبات وهم لا يقولون الموت لأمريكا، يفرضون على أنظمة كثيرة يتدخلون فيها في فنزولا ماذا فعلت فنزولا وهي لا تقول الموت لأمريكا فليس الشعار هو من يستصرخ أمريكا لقتالنا هم مستصرخين أصلا يأتوا لقتالنا هم من دون ان يكون هناك أي مبرر لهم.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: واضح، يعني انتم في المرات السابقة كنتم ترفضون الظهور على الهواء مباشرة لأسباب أمنية والحمد لله اليوم وافقتم على ان تكونوا معنا على الهواء، هل هذا مؤشر على انكم حصلتم على ضمانات من الأقمار الصناعية الأمريكية او من الأقمار ومن المسيرات الأمريكية التي كنتم ربما تخشون بطشها ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: لا لا، هو عبارة فقط عن عمل الفريق الفني لديكم، احنا قلنا لنكون على الهواء مباشرة في المقابلة السابقة لكنهم قالوا بسبب كورونا وعدم توفر العاملين في قناة “روسيا اليوم” تأخروا واعتبروا ان يكون هناك تسجيل فقط ونحن وافقنا عليهم، اليوم كان لدينا اعمال ايضاً فقلنا ما دام انها ستكون قريباً والساعة الثامنة مساءً فلا مانع لدينا من ان نكون على الهواء مباشرة، لسنا قلقين من احد نحن نؤمن بالله تعالى ولا نخاف من احد ونخرج باستمرار في الشارع وفي كل مكان، لا يعني ذلك ان هذا جانب أمني او غيره.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: الحمد لله، هل تتوقعون في اقل من عشرين ثانية لو تسمحون نهاية قريبة للحرب ؟

??? عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي: ما نتمناه هو ان تنتهي الحرب فوراً وان يُفَك الحصار عن بلدنا وان يسحب هذا العدو المعتدي على بلدنا كل جنوده ومرتزقته من أراضينا.

? مذيع قناة #روسيا_اليوم: شكراً جزيلا لكم السيد محمد علي الحوثي القيادي في حركة انصارالله الحوثيين على هذه الإضاءات ولكم اعزائي المشاهدين اطيب التحيات وهذا سلام مسافر يتمنى لكم السلامة وخذوا حذركم لأن موجات الكورونا كما يُقال لم تتوقف وحاولوا ان تحافظوا على صحتكم ومناعتكم، شكراً جزيلا لكم.

حجة نيوز

مركز الإعلام الثوري