hajjahnews

المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية يدشنان العمل بالوحدة الصحية بإصلاحية السجن المركزي بحجة

حجة نيوز _ متابعات _ وكالة سبأ 4أكتوبر 2017م

دشن وكيل محافظة حجة عادل شلي ومعه مدير عام الإصلاح والتأهيل بمصلحة السجون العميد عبدالله الحكيم ونائب مدير عام التخطيط العقيد محمد عطف الله ومستشار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي – رئيس مؤسسة سويا للتنمية عادل دبوان اليوم بإصلاحية السجن المركزي بمدينة حجة العمل بالوحدة الصحية المزودة بكافة المستلزمات والأدوية الطبية والصحية .

وأطلعوا على التجهيزات الإيوائية الحديثة التي تم رفد سجن النساء بها من قبل مؤسسة سويا للتنمية بالتنسيق من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبدعم من الحكومة الهولندية والتي شملت عددا من غرف النوم وألعاب الأطفال لأبناء السجينات و عددا من المستلزمات والمعدات الطبية .

وقد أشاد الوكيل شلي بالجهود الطيبة التي تقوم بها مصلحة السجون في سبيل تأهيل الإصلاحيات المركزية في المحافظات وتحسين الأوضاع المعيشية للسجناء ، وكذا بإسهامات مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة و مؤسسة سويا للتنمية و المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية ودعمهم للوحدة الصحية و لسجن النساء بأهم التجهيزات الإيوائية والمستلزمات الطبية التي تسهم جميعها في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لنزلاء إصلاحية السجن المركزي في المحافظة .

من جانبه ثمن مدير عام التأهيل بمصلحة التأهيل والإصلاح العقيد عبد الله الحكيم بالدور الحيوي والهام الذي تلعبه المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية وتلبيتهما السريعة للظروف الصعبة التي تمر بها السجون ، وأكد حرص مصلحة السجون على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لنزلاء الإصلاحية في مختلف المحافظات عبر تنفيذها وتبنيها تنفيذ العديد من مشاريع التأهيل الممولة مركزيا أو عبر منظمات دولية مانحة وداعمة .

بدوره إستعرض مستشار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي – رئيس مؤسسة سويا للتنمية عادل دبوان أهم المشاريع والأنشطة التي نفذتها وتنفذها المنظمة في عدد من السجون المركزية بالمحافظات … لافتا أن ما تقوم به المنظمة بالتنسيق مع مؤسسة سويا يمثل ثمرة التنسيق الفاعل والقائم بينهما و مصلحة السجون .

واشاد دبوان بالتفاعل الملموس من قبل قيادة المحافظة وحرصها على تسهيل عمل المنظمة الدولية ومؤسسة سويا بما يخدم على وجه الخصوص نزلاء السجون .

من جهته تطرق مدير عام إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة المقدم محمد الفيل أن الإصلاحية تعاني من بعض المشاكل والتي من أبرزها هو الإزدحام الشديد لنزلاء الإصلاحية حيث تبلغ الطاقة الإستيعابه للسجن 300 سجين في حين أن عدد السجناء الموجودين فيه يقارب الـ800 سجين وهو ما يتطلب معالجة عاجلة لوضع الإصلاحية من قبل الجهات المختصة .

وأشاد الفيل بحرص قيادة مصلحة السجون على توفير بعض إحتياجات ومتطلبات الإصلاحية من خلال التنسيق المثمر مع المنظمات العالمية كالمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وايضا المحلية كمؤسسة سويا للتنمية ، مثمنا اسهامات مكتب الصحة العامة والسكان وحرصه على تقديم الإحتياجات الطبية والصحية التي تفتقر إليها الوحدة الصحية في الإصلاحية .

حضر التدشين قائد الأمن المركزي فرع حجة المقدم وليد الفقيه و نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد الناظري وعدد من مسئولي المحافظة