hajjahnews

اختتام برنامج تدريبي في مجال صناعة البخور بحجة

 

الاربعاء، 04 صفر 1444هـ الموافق 31 اغسطس 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

اختتم بمحافظة حجة اليوم برنامج تدريبي في مشروع سبل كسب العيش نفذته مؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

هدف البرنامج على مدى 12 يوم الممول من منظمة انترسوس للمساعدات الإنسانية، إلى تدريب 15 مشاركة من عدد من المديريات من الأسر النازحة والأشد فقراً في مجال صناعة البخور والعطور وتوزيع الحقيبة التدريبية لهن لمساعدتهن على كسب العيش.

وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أن تنفيذ هذه المشاريع دليل على تنامي الوعي المجتمعي.. مؤكدا أهمية استمرارية تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لما لها من أهمية على مستوى الاسرة وتغطية احتياجاتها وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

فيما أشار نائب مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة محمد الغشيمي إلى أهمية متابعة مخرجات الدورة لتعزيز صمود الأسر وتحويلها إلى منتجة.. مؤكدا أهمية دور الجهات ذات العلاقة في ترويج وتسويق هذه المنتجات.

في حين أشار المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور يحيى القاضي، ومنسق المشاريع في منظمة انترسوس حسين السريحي إلى أهمية المشروع في تحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة وتخفيف معاناتهم وإيجاد مصدر دخل .. حاثاً المتدربات على الاستفادة من المعارف التي تلقينها وتطبيقها على الواقع .

عقب ذلك افتتح الوكيل القاضي ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة الغشيمي معرض منتجات المشاركات في الدورة.