hajjahnews

اختتام برنامج تدريبي في صناعة الحقائب في حجة

 

الاربعاء، 04 صفر 1444هـ الموافق 31 اغسطس 2022

وكالة سبأ |حجة نيوز |

اختتم بمحافظة حجة اليوم برنامج تدريبي في مجال سبل كسب العيش للنساء والفتيات، نظمته المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

هدف البرنامج في 12 يوماً بتمويل منظمة أنترسوس للمساعدات الإنسانية، إكساب 15 متدربة من الأسر النازحة والأشد فقراً من مديريات المدينة وكعيدنة وعبس مهارات في مجال صناعة وإنتاج الحقائب.

وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى دور المرأة في تعزيز عوامل الصمود من خلال مشاركتها الفاعلة في عملية التنمية .. مشيراً إلى ضرورة تنفيذ مشاريع سبل كسب العيش لتمكين الأسر المستهدفة من الاعتماد على الذات.

من جانبه أشار نائب مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة محمد الغشيمي، إلى حرص المجلس على تنفيذ برامج تأهيل النساء في الحرف اليدوية.

فيما أكد نائب المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية محمد الشرفي والمدير المالي بالمؤسسة الحرص على تبني المشاريع الكفيلة بإكساب المستفيدات مهارات وحرف، تسهم في توفير فرص عمل لهن، سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشارا إلى أنه سيتم تسليم المستفيدات مكائن خياطة مع مستلزمات صناعة الحقائب مقدمة من منظمة أنترسوس.

بدوره أكد منسق المشاريع في المنظمة حسين السريحي، الحرص على دعم المشاريع المستدامة وتعزيز دور الأسر النازحة والأشد فقراً وتمكينها من الاعتماد على الذات .. مثمناً تفاعل فرع المجلس الأعلى مع المنظمة وحرصه على تنفيذ مثل هذه المشاريع.

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة ونائب مدير فرع المجلس الأعلى على محتويات المعرض الذي يضم منتجات من صنع المشاركات في البرنامج.

حضر الاختتام مدير الجمعيات التعاونية بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عزيز الشهاري.