hajjahnews

ترامب يدعو السعودية مجدداً لدفع الأمول مقابل الدفاع عنها

 

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

28أبريل 2019م

متابعات

ظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يجدد دعوته للسعودية إلى دفع الأموال مقابل الدفاع عنها ، قائلاً إنه اتصل بالملك السعودي وأبلغه بأن “دفاع الولايات المتحدة عن المملكة يكلفها الكثير، وبالتالي على الرياض الدفع مقابل ذلك”.

وخلال كلمة له أمام أنصاره في ويسكونسن كشف ترامب أنه اتصل بالملك سلمان بن عبد العزيز وأبلغه بأن دفاع الولايات المتحدة عن السعودية يكلّفها الكثير، وبالتالي على الرياض الدفع مقابل ذلك.

ترامب ردّ على المنتقدين لدفاعه عن السعودية قائلاً “لا أريد أن أخسرها وأخسر أموالها ويجب دعمها عسكرياً من أجل الحفاظ على استقرارها” ، مؤكداً أن بلاده حصلت على أكثر من 500 مليار دولار من السعودية بمكالمة هاتفية واحدة .

وكان ترامب قد أعلن في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 خلال كلمة له في ولاية ويست فرجينيا أنه تحدث مع ملك السعودية وقال له “لديك تريليونات الدولارات ومن دوننا لا أحد يعرف ماذا قد يحصل؟”، مضيفاً “ربما لا تستطيع الاحتفاظ بطائراتك وقد تتعرض للهجوم، ولكن طائراتك بمأمن لأننا نحن من يؤمن لها الحماية”.

وقال ترامب في 20 أذار/ مارس 2017 إن السعودية ستعطينا بعضاً من ثروتها، -وهو ما يتمناه-، مضيفاً خلال استقباله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في البيت الأبيض إنه يرغب في العمل مع السعودية بشكل جدي لوقف تمويل الإرهاب حسب قوله

موقع أنصار الله