hajjahnews

حجة: بتوجيهات قائد الثورة..الافراج عن 272 سجينا

 

 

الأحد 28 ابريل 2019م

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

افرج في محافظة حجة اليوم عن 272 سجينا من المغرر بهم والذين قضوا ثلاثة ارباع المدة على ذمة قضايا جنائية والمعسرين, تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك وبرعاية من المجلس السياسي الاعلى ومجلس القضاء وتعاون السلطة المحلية والاجهزة الامنية بالمحافظة .

وخلال الإفراج بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد البشرية اللواء عبدالباري الطالبي ومشرف عام المحافظة نائف ابو خرفشة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس وممثلين عن الإجهزة القضائية والأمنية، أوضح محافظ حجة هلال عبده الصوفي أن الإفراج يأتي بناءً على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك,, مثمنا جهود اللجان الخاصة بمتابعة أوضاع السجون والسجناء والمشكلة بتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار المحافظ الصوفي إلى أن من تم الافراج عنهم يمثلون الدفعة الاولى ممن سيطلق سراحهم وسيليهم دفع أخرى خلال الأيام القادمة,, حاثا المفرج عنهم على الوقوف إلى جانب الوطن والمشاركة في خندق الدفاع عنه ضد الغزاة ومرتزقتهم والإستفادة من قرار العفو ليكونوا مواطنين صالحين لهم ما للأخرين من حقوق وعليهم ما عليهم من واجبات.

من جانبه اكد وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد البشرية رئيس اللجنة الفرعية لمتابعة أوضاع السجون والسجناء اللواء عبدالباري الطالبيحرص قيادة الثورة على الإفراج عن السجناء وذلك من خلال تشكيل اللجان للنظر في قضاياهم والإفراج عن من يستحق وتنطبق عليه شروط الإفراج وهو ما تم معكم.

وبين أن الإفراج شمل 185 سجينا من المغرر بهم بينهم 70 سجينا على ذمة الاحداث التي حصلت في منطقة العبيسة بمديرية كشر, و41 سجينا على ذمة النيابات و22 سجينا على ذمة المحاكم و 24 سجينا على ذمة البحث الجنائي.

فيما حث مشرف عام المحافظة نايف ابو خرفشة المفرج عنهم للإستفادة من هذا العفو والعودة للعمل بين أهاليهم ضمن الصف الوطني بعيدا عن عمليات الاستقطاب والإغراءات التي يحاول من خلالها العدو خداعهم والزج بهم في محارق الموت.

وأشار أبو خرفشة إلى أن توجيهات قائد الثورة بالافراج عنهم يكشف مدى سماحتة وعفوه, وحرصه على تعزيز اللحمة الوطنية لتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وبما يحقق للوطن سيادته وكرامته وعزته وأمنه.

من جهته دعا رئيس لجنة الإنصاف عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين المفرج عنهم إلى الإلتحاق بصفوف المدافعين عن الشعب اليمني الذي يتعرض على يد أشر الخلق لأبشع عدوان أهلك الحرث والنسل واستهدف مقدرات الوطن وقتل نسائه وأطفاله ورجاله.

مهيبا باليقضة والوعي وعدم الإنجرار وراء مرتزقة العدوان الذين باعوا الوطن للأعداء وبرروا لهم قتل أبناء شعبهم وتدمير وطنهم وإحتلال أرضهم.

حضر الإفراج وكلاء المحافظة محمد القاضي وإسماعيل المهيم وعادل شلي وعضو محكمة إستئناف المحافظة القاضي علي العلفي ووكيل نيابة السجون والبحث القاضي عبدالمجيد القاضي وعضو اللجنة الفرعية لمتابعة أوضاع السجون والسجناء القاضي عبدالملك القاضي وعدد من مسؤولي المحافظة

المصدر مكتب إعلام حجة