hajjahnews

حجة; اختتام فعاليات مشروع تدريب وتأهيل المرأة الريفية.

حجة نيوز _الخميس (19 ابريل 2018م)

تقرير/ صفوان سديلة

اختتمت اليوم بمركز حملان فعاليات مشروع تدريب وتأهيل المراءة الريفية الذي نفذته جمعية صناع المستقبل التنموية الخيرية ومؤسسة التضامن الاجتماعية لتنمية بالتنسيق مع فرع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة .

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بالمديرية الشيخ /نجيب يحيى رشيد ورئيس مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية اشار رئيس جمعية صناع المستقبل التنموية الخيرية أ/ يحيى العليي الى اهمية تمكين المرأة الريفية واكسابها المهارات المهنية والخبرات الحديثة وذلك لتعزيز

صمودها وثباتها في وجه العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وثمن العليي جهود مكتب الشئون الاجتماعية والعمل لمساهمته في إنجاح هذا المشروع .

من جانبه اشاد الاستاذ محمد العبالي المدير التنفيذي لمؤسسة التضامن بدورمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية في دعم مل هذه المشاريع التي تسهم اسهاماً كبيراً في رفع المستوى المعيشي للاسرة اليمنية .

الجدير ذكرة ان المشروع استمر لاكثر من 30 يوما بمشاركة اكثر من 120 متدربة من الفئات النازحة من اماكن الصراع وفئات الارامل والايتام والاسر الاشد فقراً ؛ والذي هدفت من خلاله جمعية صناع المستقبل التنموية الخيرية ومؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية الى تمكين المراة الريفية العديد من الخبرات في مجالات حرفية متعددة .

وفي ختام الفعالية التي تم فيها تكريم المتدربات تم افتتاح المعرض الخاص بالاعمال اليدوية بالمركز الذي يعد احد مخرجات المشروع .