hajjahnews

دروس من #ذكرى_إستشهاد_الإمام_علي ((5)). ((منزلة هارون من موسى عليهما السلام))

بقلم : د. يوسف الحاضري

هارون النبي أخو موسى النبي ايضا كانوا في بني إسرائيل ، فأي منزلة كانت لهارون من موسى ؟؟؟ هل كان هناك أحد من بني اسرائيل يضاهي منزلة ومكانة هارون من موسى ؟؟ وهل كان هناك أحد من أصحاب موسى منزلته أعظم وأرفع شأنا وعلما وفقها وشجاعة من هارون ؟؟ وهل كان هناك رجلا من بني اسرائيل يمكن ان يأتمنه النبي موسى على قومه وعلى اداره شئونهم وولايتهم غير هارون ؟؟ بإختصار هل هناك من هو أفضل من هارون عليه السلام غير موسى ؟؟

أكيد كل الإجابات لا وألف لا ولا فمنزلة هارون تأتي في المرتبة الثانية بعد موسى عليه السلام وبقية بني اسرائيل في منزلة أدنى منهما في كل مجالات الحياة لذا فلن يكون هناك من هو أفضل وخير من هارون ليكون وصي موسى دينيا ودنيويا على قومه فهذه المنزلة التي وصل إليها هارون ليس لها علاقة بالوساطة أو القرابة ولكنه وصل إليها بسبب الإصطفاء الرباني والنور الإيماني والعلم العقلي الذي أمتلكه هارون عليه السلام ،،،؟؟؟

(وأجعل لي وزيرا من اهلي هارون اخي أشدد به ازري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا … قال قد اوتيت سؤلك يا موسى ) ..

الآن تعالوا إلى خير الخلق على الإطلاق محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام ،،، حيث قال للإمام علي عليه السلام (أنت مني بمنزلة هارون من موسى ) أي انت وزيري ومن اهلي وانت من يشد ظهري وأزري وأنت شريك في امري “بدون نبوة “وأنت أكثر من يعبد الله مسبحا وذاكرا له بعدي ، وأنت خليفتي ووصيي من يصير لك الأمر بعدي لأنك خير من سيقوم الدين الإسلامي بعدي وليس غيرك على الإطلاق ،، وعلى الجميع أن يتوجهوا إليك عندما أغيب سواء كانت غيبة مؤقتة او غيبة نهائية (موت) وليس إلى غيرك ،،،

بالفعل ، هكذا قال النبي في تلك الجملة (أنت مني بمنزلة هارون من موسى ) فهذه معانيها وهذه أهدافها وهذه أساسياتها العظيمة ولم يستحقها الإمام علي إلا لأنه امتلك مميزات نفسية وفكرية وجسدية وبدنية ودينية لم تكن لتتواجد في أي أنسان آخر من اصحاب النبي على الإطلاق مهاجريهم وأنصارهم وإلا كان النبي أعطاه هذه الشرف ورفع منزلته لو كان هناك من هو افضل من الإمام علي …. وهذا لا يعني الأستنقاص من بقية مؤمني بني إسرائيل او مؤمني النبي محمد على الإطلاق فمنزلة الذين أهتدوا بهدي النبي موسى والنبي هارون وبهدي النبي محمد والولي علي عظيمة جدا ورفيعة ….

فهل ادرك الجميع من هو الإمام علي عليه السلام وأي تاريخ مشوة ومضلل ومعلب أستمرت أجيال الأمة الإسلامية تتناقله وتتعامل به ؟؟؟ وهل آن الأوان لكل إنسان ان يصحح مافي عقليته ومنهجيته ؟؟؟

(( اولئك الذين هداهم الله فبهداهم أقتده ))

#د_يوسف_الحاضري