hajjahnews

محافظ حجة يتفقد عدد من مشاريع المبادرات المجتمعية في كحلان عفار

 

الثلاثاء، 21 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 15 نوفمبر 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

تفقد محافظ حجة، هلال عبده الصوفي، اليوم، مشاريع عدد من المبادرات المجتمعية في مديرية كحلان عفار.

حيث اطلع المحافظ الصوفي ومعه مدير المديرية، باسم حميدان، ومدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمديريه المهندس عبدالله الوشلي، على مشاريع مبادرات شق طريق المجران – شوع – العربي- الظهرة في بني موهب بطول 4 كيلو مترات ورصف طريق بني هوس- المغربة بطول اثنين كيلو متر.

و اطلعو على مشروع مبادرة مسح طريق المشعيب – بيت العوراء – الوجرة بطول 13 كيلو مترا ومشروع بناء جدران ساندة لطريق غيل الجديد وشق طريق العرقة إلى حصن كحلان عفار التاريخي بطول 3 كيلو مترات.

كما اطلع الصوفي وحميدان على مشروع مبادرة شق طريق وادي بن احمد التي تربط عدد من القرى والمزارع بطول 6 كيلومترات و 500 متر ورصف جانب من طريق الضلعة بطول 70 مترا.

وتفقدوا مشاريع الصرف الصحي في منطقتي الصاية والضلعة والوحدة الصحية في المحراق، ومشروع الدور الثاني للوحدة الصحية، ومشروع بناء ثلاثة فصول شعبية في مدرسة الشروق بالصاية، ومشروع مدرسة وادي بن أحمد بمبادرات مجتمعية ذاتية
وفي الزيارة أشاد المحافظ الصوفي بالجهود الكبيرة وتآزر وتكاتف جهود ابناء كحلان عفار في تنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية ذاتية.

ونوه بجهود المجلس المحلي بالمديرية في هذا الجانب، داعيا كافة ابناء المحافظة للاقتداء بأبناء كحلان عفار في مساندة جهود الدولة وتنفيذ المبادرات المجتمعية.

ووجه بالرفع بكافة دراسات المبادرات لإدراجها والرفع بها لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية لدعمها والرفع بالاحتياجات الضرورية لمبادرة شق طريق العرقة حصن عفار التاريخي بصورة عاجلة.

كما اطلع محافظ حجة على جمعية كحلان عفار الزراعية متعددة الأغراض،مؤكدا أهمية الجمعيات الزراعية في الارتقاء بالقطاع الزراعي بالمديرية.

فيما ثمن مدير المديرية، حميدان، اهتمام المحافظ بتنفيذ المبادرات المجتمعية وحرصه على دعمها وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذها.

وأكد حرص المجتمع على تنفيذ المبادرات المجتمعية الذاتية استجابة لتوجيهات قائد الثورة ومساندة جهود الدولة في هذا الجانب.

رافقهم في الزيارة عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية في المديرية.