hajjahnews

اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش التنسيق بين هيئة الأوقاف والسلطات المحلية

 

الثلاثاء، 24 صفر 1444هـ الموافق 20 سبتمبر 2022

وكالة سبأ |حجة نيوز |

ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، آليات التنسيق بين الهيئة العامة للأوقاف والسلطات المحلية بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران وحجة للحفاظ على أراضي الأوقاف.

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي وأمين العاصمة حمود عباد، ومحافظو صنعاء عبد الباسط الهادي، وحجة هلال الصوفي وعمران الدكتور فيصل جعمان، إلى الإشكاليات المتصلة بعدد من أراضي الأوقاف والآليات الكفيلة بمعالجتها بما يمكن الهيئة من الحفاظ عليها.

وفي الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية أهمية تعاون السلطات المحلية مع الهيئة العامة للأوقاف بما يمكنها من القيام بمهامها وأدوارها في الحفاظ على أراضي وأملاك الأوقاف.

وحث أجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات على تسهيل عمل الهيئة وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وأشار الوزير القيسي إلى أن الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف مسؤولية جماعية ينبغي على الجميع الاضطلاع بها وخصوصا أجهزة السلطة المحلية من خلال مساندة جهود الهيئة العامة للأوقاف.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة للأوقاف أبرز المشاريع الاستثمارية التي ستنفذها الهيئة خلال المرحلة القادمة، في المجالات الخدمية والاقتصادية.

وتطرق إلى بعض الاشكالات والصعوبات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع، ودور السلطات المحلية والجهات المعنية في تذليلها والتغلب عليها.. مشيرا إلى أن تلك المشاريع ستسهم في توفير فرص العمل، وتفعيل التنمية المحلية في المجالات الاقتصادية والصناعية ومختلف المجالات التنموية.

ولفت العلامة الحوثي إلى أن إنشاء الهيئة العامة للأوقاف يعد من ثمار ثورة الـ 21 سبتمبر، والتي يعول عليها تنفيذ مشاريع خيرية وخدمية، تسهم في تحسين المستويات المعيشية للمواطنين.

بدورهم أبدى أمين العاصمة ومحافظو صنعاء وعمران وحجة، استعدادهم الكامل للتنسيق والتعاون والمساندة للهيئة العامة للأوقاف، بما يضمن تنفيذ مشاريعها الاستثمارية والتنموية بما يعود بالنفع على الوطن بشكل عام.

وخرج الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة الإدارة المحلية عبد السلام الضلعي وجمال العلوي، ووكيل هيئة الأوقاف لقطاع الموارد وتنمية الاستثمار الدكتور محمد الصوملي، بعدد من المعالجات الكفيلة بتسهيل مهام الهيئة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.