hajjahnews

لقاء موسع للعاملين في مكتب الزكاة بحجة

 

٥ رببع الثاني ١٤٤٣هـ
مكتب الإعلام | حجة نيوز |
نظّمت الهيئة العامة للزكاة لقاءً موسعا للعاملين في مكتب محافظة حجة وفروعه في المديريات، اليوم، تزامنا مع تدشين المرحلة التنفيذية الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين للعام 1443 هجرية.

وفي اللقاء، أكد المحافظ، هلال الصوفي أن المرحلة الراهنة تستوجب تضافر جهود الجميع وتحمل المسؤولية تجاه الفقراء والمساكين المستحقين من الزكاة في المحافظة.. مشيرا الى أهمية تصحيح وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين في المحافظة ومديرياتها، بحيث تشمل كافة المستحقين الفعليين.

وأشاد بجهود ومشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات خلال المرحلة الماضية في إيصال الزكاة للفئات المستحقة ضمن مصارفها الشرعية.. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية في مساندة جهود فرع الهيئة ، وإنجاح مهام اللجان المجتمعية.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، في اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة محمد القيسي والدكتور طه الحمزي وعادل فرحان ووكيل الهيئة محمد مجلي ، إلى أهمية مشروع تحديث بيانات المستفيدين، لضمان تأسيس قاعدة بيانات صحيحة وواقعية لمستحقي الزكاة.

ونوه، بدور السلطة المحلية والجانب الاشرافي لنجاح مهام اللجان المجتمعية لتحديث وتصويب بيانات الفقراء والمساكين بالمحافظة .. حاثا على البدء بتجهيز مركز التدريب والتأهيل والتوعية بفرع المحافظة.

فيما أشار مشرف عام المحافظة نائف ابو خرفشة ،إلى اهمية إقامة مشاريع التمكين الاقتصادي والمجتمعي، وإيصال الزكاة إلى مستحقيها.. مؤكدا أهمية التعاون على إحياء فريضة الزكاة وفقا لمصارفها الشرعية وإيصالها إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

 

 

 

 

 

فيما اوضح عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين أهمية أداء فريضة الزكاة والمسؤلية العظمى الملقاة على اللجان المجتمعية لتحقيق اهداف هذه الفريضة لايصال الزكاة الى مستحقيها .