hajjahnews

مكتبا الزكاة والجيولوجيا في حجة يحتفيان بالمولد النبوي

 

[16/اكتوبر/2021]

وكالة سبأ || حجة نيوز ||
نظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حجة اليوم فعالية خطابية ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف.
وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم في الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي ووكيل المحافظة محمد القيسي إلى زخم الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي التي تؤكد حرص اليمنيين على الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا للاحتشاد في الفعالية الكبرى الإثنين القادم بساحة الرسول الأعظم في مديرية عبس وإيصال رسالة بالمضي قدما على النهج المحمدي والتمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها الدين الإسلامي.
فيما استعرض عضو هيئة رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي، مشيراً إلى أن سبع سنوات من العدوان الظالم لم تثن الشعب اليمني عن التعبير عن الفرحة، والفخر والاعتزاز والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف..
ودعا أبناء المحافظة للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الاثنين المقبل بمديرية عبس.
من جانبه أشار مدير مكتب هيئة المساحة الجيولوجية محمد القدمي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وشخصيته والقيم والمبادئ التي جاء بها.
واستعرض جانباً من صفات ومناقب وفضائل الرسول الكريم وجهاده ومقارعته للمشركين.
بدوره أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي أهمية الاحتشاد بساحة الرسول الأعظم بما يعكس عمق الترابط بين اليمنيين والرسول الأعظم.. مشيرا إلى دور أحفاد الأنصار في مناصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وأعلام الهدى.
وحث على اغتنام المناسبة الدينية الجليلة في استقاء القيم والأخلاق والمبادئ النبوية وتجسيدها عملاً وسلوكاً والبذل والعطاء لقافلة الرسول الأعظم.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي وأعضاء المجلس المحلي أناشيد لفرقة الشهيد أبو حمزة الكحلاني وبرع شعبي وقصائد شعرية.