...

محافظ حجة يفتتح المعرض السنوي الأول للمنتجين المحليين

حجة نيوز

افتتح محافظ حجة هلال الصوفي السبت ، المعرض السنوي الأول للمنتجين المحليين، ينظمه مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.

واطلع المحافظ الصوفي ومعه رئيس هيئة المستشفى الجمهوري ومديرا مكتب الصناعة والتجارة محمود وهبان وفرع المؤسسة الاقتصادية عبدالسلام جسار على أجنحة المعرض، واستمعوا من مدير فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة حنان شيبان ومشرفات المعرض إلى شرح حول ما يحتويه من مواد غذائية واكسسوارات وبخور وعطور وملابس متنوعة.

وأشاد محافظ حجة بما يحتويه المعرض من منتجات محلية وصلت إلى أكثر من 300 منتج منها 250 بمدينة حجة، تجسد إبداع الأسر المنتجة .. معتبرا افتتاح المعرض مبادرة إيجابية من مكتب الصناعة.

وأكد الحرص على دعم المنتجات المحلية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والاهتمام والرعاية بالأسر المنتجة تنفيذاً لتوجهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب.

ودعا التجار إلى دعم المعرض وتسويق وبيع منتجاته لضمان توسيع الإنتاج المحلي .. مؤكداً الاستعداد تذليل الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة.

فيما أشار مدير مكتب الصناعة بالمحافظة وهبان إلى أن المعرض يهدف لإشهار المنتج المحلي ودعوة رجال الأعمال لدعم المنتج المحلي.

وأكد اهتمام قيادة المحافظة بالأسر المنتجة بالتنسيق مع هيئة الزكاة والغرفة التجارية والشؤون الاجتماعية والعمل والمؤسسة الاقتصادية اليمنية والمواصفات والمقاييس بما يكفل الارتقاء بالمنتج المحلي ودعم ورعاية الأسر المنتجة.

وذكر وهبان أنه سيتم التنسيق مع القطاع الصحي بالمحافظة لإنتاج المعقمات والمطهرات .. مستعرضا الإجراءات التي اتخذها مكتب الصناعة قبيل تنظيم المعرض بعمل ورشة للمنتجين في مجال التسويق الاحترافي للمنتجات المحلية.

بدوره أشار مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس علي الحجاجي إلى أن المنتجات المعروضة مطابقة للمواصفات والمقاييس.

من جانبه أشار مدير فرع المؤسسة الاقتصادية اليمنية عبدالسلام جسار ورئيس جمعية قنوات الأمل لذوي الإعاقة صادق شمهان إلى أهمية معارض الأسر المنتجة في دعم المنتجات المحلية والترويج لها وتسويقها.

حضر الافتتاح مدير الغرفة التجارية بالمحافظة محمد الجرباني ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الملاهي ومدير المصارف خالد مهدي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

سبأ