...

محافظة حجة تحتشد في 17 ساحة لإحياء يوم القدس العالمي

حجة نيوز

احتشّد عشرات الآلاف من أبناء محافظة حجة في 17 ساحة بالمدينة والمديريات في يوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدّمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب وأعضاء الهيئة الإدارية أعلام دولة فلسطين، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني والأمة.
ورددوا الشعارات المناهضة للكيان الصهيوني والمؤكدة على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرته ودعم قضيته العادلة حتى تحريرها من دنس الاحتلال الصهيوني.
ونددوا بالتصعيد العدواني الخطير من قبل العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .. داعين شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حازم والتحرك الفاعل لوقف العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية بالإمكانات اللازمة للتصدي للعدوان والكيان الصهيوني.
وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية .. مباركاً تحرك شبابه الأحرار في القدس وتصديهم البطولي لجيش الكيان الصهيوني والقطعان المستوطنين.
وأكد أبناء حجة أن فلسطين، ستظل قضية كل أحرار العالم وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين .. لافتين إلى أن يوم القدس العالمي، يوم يحتشد فيه المؤمنون بانتصار منطق الحق على القوة ومحور الخير على الشر.
ولفت البيان إلى أن العدو الصهيوني يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب تحمل مسئولية مواجهة الهيمنة الأمريكية الصهيونية وغطرستها وصلفها.
وأشار إلى الاستمرار على موقفه الحق في مناصرة الشعب الفلسطيني والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات وسائر الأراضي العربية المحتلة والتطلع لدور أكبر في مناصرة الشعب الفلسطيني مع كافة أحرار العالم.
وجدد المشاركون في المسيرات التأكيد على التمسك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية .. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل والقوي في دعم جهاد ونضال الشعب الفلسطيني.
وأكد بيان مسيرات يوم القدس العالمي بحجة، أن الموقف الثابت للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته ووعيه وثقافته .. لافتاً إلى أن أبناء الشعب اليمني في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية الصهيونية.
وأدان البيان هرولة بعضالأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي .. معتبراً ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة وسقوط مدوي إلى مزبلة التاريخ.
ودعا القوى والفصائل الفلسطينية إلى وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية ومواجهة العدو الإسرائيلي.
وأشار البيان إلى أن أبناء الشعب اليمني على الموقف الثابت والداعم والمساند لحركات الجهاد والمواقفة في فلسطين والعراق ولبنان والبحرين وغيرها .. داعين أحرار الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية باعتبار ذلك سلاح فاعل ومؤثر على الأعداء.
تخللت المسيرات بمشاركة وكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء وموظفي المحاكم والنيابات ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والمكتب الإشرافي والتربويين والقطاع الصحي والأكاديمي والعلماء وقيادات أمنية وعسكرية، قصائد شعرية.

الموقع الرسمي لأنصار الله

حجة نيوز