hajjahnews

حجة. ندوة فكرية بعنوان داعش .. الورقة الأخيرة لقوى العدوان في اليمن.

حجة نيوز-مدينة حجة
الاحد ,5/11/2017م
تقرير : ابراهيم هاشم

نظم مكتب الإعلام بمحافظة حجة اليوم ندوة فكرية بعنوان”داعش..الورقة الأخيرة لقوى العدوان في اليمن ” بمشاركة نخبة من المفكرين والأكاديميين والأدباء والباحثين تناولت جملة من المحاور الهامة حول خطر تصدير قوى العدوان لدواعش سوريا والعراق إلى اليمن .

وتخلل الندوة التي حضرها وكيل أول المحافظة القائم بأعمال المحافظ هلال الصوفي ووكلاء المحافظة حميد العبيدي ومحمد القاضي وعادل شلي ومحمد أبو راس ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الامنية أعضاء السلطة المحلية, تخللها تقريرا مصورا أعده مدير مكتب الإعلام ابراهيم هاشم شرف , كشف فيه العديد من الحقائق وراء تكون الجماعات الإرهابية والهدف الخفي منها .. مستعرضا نماذج من جرائم الأرهاب الداعشي في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق بحثية الأولى بعنوان ” دور الوعي المجتمعي في دحر داعش والقاعدة ” للدكتور محمد الشرفي ،والثانية حول ” ظاهرة تصدير داعش من سوريا الي اليمن الاسباب والتداعيات ” للدكتور عبدالعزيز الحوري ،والورقة الثالثة بعنوان”الارهاب بين الاستخدام والتوظيف “للباحث علي وهبان .

وأوصت أوراق الندوة على ضرورة اضطلاع قادة الرأي في المجتمع والنخب الاكاديمية والمثقفين بدورهم الوطني في تنوير المجتمع بالمخاطر المحدقة بالوطن جراء تسلل الجماعات الإرهابية وتعزيز ورفد الجبهات بالرجال والمال كونهم خط الدفاع الأول عن اليمن.

تخلل الندوة عدد من المداخلات والنقاشات المستفيضة حول موضوع الندوة.