hajjahnews

مجلس التلاحم القبلي فرع #صعده ينظم وقفة إحتجاجية بمسرح جريمة سوق وادي علاف..

بحضور جمعٍ كبير من مشائخ ووجهاء قبائل عدد من مديريات محافظة صعده نظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي بالمحافظة وقفة احتجاجية بمسرح الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي بحق المدنيين في سوق الليل مديرية سحار، والتي راح ضحيتها اكثر من 60 مدنياً ما بين شهيد وجريح.
وقد عبر الحاضرون خلال الوقفة استمرارهم في مواجهة العدوان الغاشم حتى تحقيق إحدى الحسنيين إما النصر او الشهادة، وعلى ذات السياق فقد القى الشيخ/ حسين القطابري نائب رئيس فرع تلاحم المحافظة كلمةً ادان فيها التواطؤ والصمت الدولي المخزي.. داعياً قبائل صعده وقبائل اليمن إلى الأخذ بالثأر لهذه الجريمة وسابقاتها من المجازر المروعه المرتكبه من قبل العدوان الغاشم بحق ابناء ومختلف مناطق الجمهورية اليمنية.
هذا وقد أكد المجتمعون في بيانهم الختامي الصادر عن الوقفة ما يلي:
1- إدانة وإستنكار بأشد العبارات جرائم العدوان الوحشية التي تمارسها آلة الدمار السعودي بحق الشعب اليمني، آخرها جريمة سوق الليل وجريمة البارحة التي أرتكبها العدوان بحق أحد منازل المواطنيين في آل عسلان بمديرية #باقم كما عبروا عن عمق تعازيهم الحارة لأسر الشهداء وذويهم.
2- دعوة مجلس التلاحم القبلي قبائل صعدة خاصة وجميع القبائل اليمنية الى مواصلة النكف والنفير العام على كافة المستويات والاستمرار برفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
3- التأكيد على ان هذا الاستهداف الممنهج للنساء والاطفال والاسواق والمناسبات يؤكد لليمنيين الاحرار مدى عنجهية العدوان الذي يتعدى كل مبادى القيم والاخلاق الانسانية والمعورات القبلية، ما يعور ويعيب أي متخاذل او متواطئ تحت أي عنوان كان ولن يزيد القبائل اليمنية الثائرة في مواجهة العدوان الا قوة وصمود وثبوت ويقيناً بقضية اليمن ومعلوميته.
4- إدانة استمرار الصمت الدولي المخزي جراء ما يتعرض له شعبنا من مجازر وحشية مروعه من قبل العدوان دون تحريك ساكن وعلى مدى ما يقارب ال 1000 يوم.

#باقم_تتعرض_لإبادة_جماعية

صادرٌ عن الوقفة الإحتجاجية المنددة بـ #مجزرة_سوق_وادي_علاف
صعده: يوم الجمعة بتاريخ 14/صفر/1439هـ الموافق 3/11/2017م