hajjahnews

زار رئيس مجلس القضاء الاعلي ومعه وكيل المحافظه الحمزي محكمه حجه ونيابه الاستناف بالمحافظه

حجة نيوز – مدينة حجة
الثلاثاء ،31/10/2017م
تقرير : محمد الاجهر

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي يحيى العنسي ووكيل محافظة حجة الدكتور طه الحمزي ، اليوم سير العمل في محكمتي حجة الابتدائية والاستئنافية ونيابة استئناف المحافظة ،ومدى الالتزام القضاة وأعضاء النيابات والكادر الإداري بالعمل.

وخلال الزيارة عقد رئيس مجلس القضاء الأعلى لقاءات مع رؤساء وقضاة المحكمتين والنيابة لمناقشة القضايا المتعلقة بسير العملية القضائية وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.

واستمع رئيس مجلس القضاء الأعلى ، إلى شرح من رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد على الجريدي ورئيس النيابة القاضي عبدالله العلفي حول سير العمل والنشاط في المحاكم والنيابات ، وأهم الصعوبات التي تواجه سير العمل والمعوقات التي تقف أمامهم.

واكد رئيس مجلس القضاء الأعلى على ضرورة الإلتزام بالدوام وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهاونين في أداء وظائفهم وكذا الذين يمارسون سلوكيات تخل بهيبة القضاء.

وحث القضاة والكادر الإداري في المحاكم والنيابات على مضاعفة الجهود وتحمل المسئوليات الملقاة على عاتقهم في أداء واجباتهم وتحقيق مبدأ العدالة خاصة أمام التحديات الراهنة .. موجها بسرعة البت في قضايا المواطنين وتنفيذ جراءاتها المنصوص عليها في القانون دون إطالة او تهاون ,وعدم الإطالة في إجراءات التقاضي وبما يعزز ثقة المواطن بالقضاء ويكفل له جميع حقوقه.

من جانبهم عبر قضاة وموظفي محكمتي ونيابة حجة عن سعادتهم بهذه الزيارة .. مطالبين قيادة السلطة القضائية بسرعة معالجة كافة الاشكالات التي تواجه العمل حسب الامكانات المتاحة.

واكدوا انهم مستمرين في اداء مهامهم خدمة للعدالة وانصافا للناس، والتعامل مع الوضع كونه استثنائيا وبحاجة إلى ثبات وصمود.