hajjahnews

ذمار : قبائل جبل الشرق بذمار تعلن النكف القبلي لكل قبائل اليمن ثأرا لدفن أحد أبناء القبيلة حيا.


حجة نيوز

10 أغسطس، 2017

أعلنت قبائل مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار صباح اليوم الخميس، النكف القبلي خلال لقاء قبلي موسع تداعت إليه قبائل مختلف القرى والعزل بالمديرية .

وأرسلت قبائل مديرية جبل الشرق نكفها القبلي لكل القبائل اليمنية لمواجهة قوى العدوان وأخذ الثأر من مرتزقة الإمارات الذين قاموا بدفن أحد أبناء قبيلة مديرية جبل الشرق وهو الأسير عبد القوي عبده حسين الجبري في جبهة المخا بتعز.

وأكد المشاركون في اللقاء أن جريمة دفن الأسير الجبري تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان الغاشم ومرتزقته التي يندى لها الجبين وتتنافى مع تعاليم الأديان السماوية والأعراف القبلية والمواثيق الإنسانية.

وأشاروا إلى أن هذه العناصر الإرهابية تجردت عن القيم الإنسانية وسخرت نفسها لتنفيذ مخططات إجرامية تستهدف الدين الإسلامي الحنيف والنسيج الاجتماعي لأبناء اليمن .

كما رحب أبناء جبل الشرق بالحاضرين من بيت الجبري مديرية خولان الذين أصروا إلا أن يشاركوا هذا اللقاء الاحتجاجي والتضامني مع الشهيد عبدالقوي الجبري الذي خط بدمه اسم وعنوان لهذه المديرية (كلنا عبدالقوي).

ودعا بيان صادر عن اللقاء كافة القبائل اليمنية إلى مزيد من التلاحم والاصطفاف والتحرك لمواجهة قوى العدوان وأذنابه من الجماعات الإرهابية وتطهير الوطن من شرورهم وجرائمهم البشعة.

وشدد البيان على أهمية مواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال للدفاع عن الوطن والتصدي للعدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته، وافشال كافة مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.