hajjahnews

اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء وتكليف وزير المياه والصحة لزيارة حجة في لقاء الصماد بالصوفي اليوم الأحد.

حجة نيوز -صنعاء

التقى الأخ رئيس المجلس السياسي صالح الصماد اليوم الأحد ، القائم بأعمال محافظة حجة هلال الصوفي في صنعاء، وفي الاجتماع تم مناقشة جملة من القضايا والمستجدات والأوضاع والاحتياجات الخاصة بمحافظة حجة، وقد استمع الأخ رئيس المجلس السياسي لمجموعة من الملاحظات والطلبات الملحة على صعيد الوضع الصحي المتردي الذي تعشه محافظة حجة بسبب انتشار وباء الكوليرا، وقلة الإمكانات والأدوية والأدوات المستلزمات الطبية والصحية ، والوضع المائي الصعب بسبب عدم توفر مادة الديزل.

واستعرض القائم باعمال محافظة حجة تردي أوضاع السجن المركزي من ناحية التغذية والمساحة الضيقة للسجن، مستطرد مشاكل الطرقات المتضررة جراء السيول وعدم وجود متابعة لأعمال الصيانة وكذا مناقشة الجانب الأمني وعدد من القضايا.

ووجه الصماد بعد الاستماع للصوفي مجلس الوزراء لاجتماع استثنائي وذلك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأوضاع المختلفة في محافظة حجة خلال موعد أقصاه أسبوع، فيما كلف وزير الصحة العامة والإسكان و وزير المياه والبيئة بزيارة ميدانية الى المحافظة للاطلاع وتقييم الاحتياجات ورفع تقرير عاجل لمعالجة القضايا المتعلقة بالقطاعين الصحي والمائي والبيئي.
وابدى الصماد رئيس المجلس السياسي تفاعل إيجابي كبير اثناء الاجتماع مشددا على ضرورة تلبية الاحتياجات والمتطلبات المذكورة في الخطط المرفوعة من قبل الصوفي موجها للعمل وفقها.
وشكر الصماد الصوفي وقيادة محافظة حجة ومكاتبها التنفيذية للجهود التي يبذلونها مشددا على بذل المزيد ومشجعا على تضافر الجميع لمواجهة وتجاوز الصعوبات والأوضاع التي تمر بها محافظة حجة والوطن جراء العدوان الغاشم والحصار المطبق على اليمن.