hajjahnews

بتغطية إعلامية واسعة محلية ودولية وزارة الداخلية تعقد مؤتمرها السنوي لتعزيز الجبهة الداخلية

انخفض معدل الجريمة بالمحافظات الشمالية الواقعه تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية خلال عام 2016 بنسبة 95% مقارنة بالفترات للسنين الماضية ونظراً لما يعيشه اليمنيين من عدوان إجرامي من قبل السعودية وأمريكا ومرتزقتها في الجبهات بشكل عام ، واحتلال المناطق الجنوبية بشكل خاص وما تعيشه من قتل وإجرام وانفلات امني غير مسبوق منذ خروج الجيش واللجان الشعبية في يوليو عام 2015.

أنعقد صباح اليوم السبت الموافق 7 يناير 2017 المؤتمر السنوي العام لقادة وزارة الداخليه تحت شعار ” تعزيز الجبهة الداخلية مسؤولية وطنية ” ، بالعاصمة صنعاء.

قال الناطق في المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية أن عام 2016 رسخوا جهودهم بشكل كبير جداً نظراً لقوى الإرهاب التي تحاولوا خلخلت الوضع الداخلي وبث الرعب والهلع في اوساط المدنيين ، والتنكيل بقوى الاجهزة الأمنية ، ولكن بالرغم من ذلك إلا أن الاجهزة الأمنية المتمثلة باللجان الشعبية أثبتت صمودها الاسطوري بحماية المدنيين وممتلكاتهم ليلاً ونهاراً .

وجاء في المؤتمر إحصائية لتحقيق نسبة ضبط الجريمة التي حققت حوالي 95 % من نسبة الجرائم المتمثلة بالآتي : ضبط حوالي 2049 خلايا إجرامية و124 قضايا مخدرات 29و الف جريمة تم ضبطها و143123 مهمة نفذتها الأجهزة اليمنية ، ترحيل حوالي 6580 متسللا من أفريقيا ، تفكيك 1677 عبوة ناسفة .

من جانبه أوضح الناطق في المؤتمر الصحفي أن الانخفاض في معدلات الجريمة يأتي نتيجة لتطبيق الخطة الامنية والإجراءات التنفيذية التي اتخذها الجيش واللجان الشعبية من أجل الحفاظ على الأمن واحكام السيطرة الامنيه على المحافظات لمنع الجريمة بكافة أشكالها .

حضر المؤتمر العديد من الشخصيات من الجهاز الأمني والعسكري