hajjahnews

هام وحصري من جبهة ميدي تفاصيل حصرية لعملية دين الشهيد الصائم .

الكاتب المبدع مراد شلي يروي بريشة قلمه الساحر ماحدث في جبهه ميدي بالامس 15/11/2016
حجه نيوز
بقلم ا/ مراد راجح شلي
عملية الصمود التي بدأت في تمام الساعة الثانية عشر منتصف ليل الامس واستمرت حتى الثانية عشر ظهرا يومنا هذا الثلاثاء ، والتي سطرت انتصارا اسطوريا بفضل الله لابطالنا في الجيش واللجان الشعبية كما سجلت كذلك اطول فترة اشتباك استمرت لاثني عشر كاملة وسجلت اكبر رقم لخسائر المرتزقة البشرية بالمئات بين صريع وجريح .
سجلوها ودرسوها في اعرق الكليات العسكرية فما حصل غير مسبوق وسيجعل من كل معارك التاريخ تقف مدهوشة تجاه ما قام به رجال الله الذين نصرهم فايدهم بالثبات وغمرهم بالثقة . . نعم المولى ونعم النصير . . .
– الساعة الثالثة عصرا امس الاثنين بدات طائرات العدوان بقصف كل الجسور والطرق المؤدية الى ميدي 29 غارة لقطع اي امداد تجاه ميديتفكير عسكري عتيق بدا واضحا للجيش واللجان وهدف الغارات واضحا .
– الساعة السادسة مساءا البدء بتحريك اكبر هجوم لمرتزقة العدوان منذ بداية العدوان على اليمن من منطقة الموسم السعودية عبر ثلاثة محاور تلتقي جميعها في نقطة تجمع محددة سلفا في صحراء ميدي فيما طيران الاباتشي يستعد وكذا الزوارق الحربية لتمشيط الصحراء امام جحافلهم الغوغائية .
تبدوا الخطة على الورق محكمة على الورق . . . هكذا حدث نفسه القائد الميداني المرتزق ع . م فيما لا يزال عقله يتوجس خيفة فاغلب الزحوفات رغم تنوع الخطط وتعدد المجاميع اندحرت جميعها . . يهز راسه متصنعا الثقة ويتكلم مع القادة الملتفين حوله هذه المرة ليست كسابقاتها ولن يصمد العدو امام الزحف البشري الغير مسبوق . . . يوافقه احدهم قائلا لقد دفعنا بالعدد كاملا 2790 مسلحا تسليحا كاملا لن يصمد اولئك القلة . . . لملموا اوراقهم وهم يدلون بتاكيد اسم العملية التي اطلقوا عليها الوفاء لسلمان . . .
– الساعة الحادية عشر مساءا : قبل موعد الهجوم بساعة بالضبط تبدا مواقع وقنوات العدوان ومرتزقته باستباق الهجوم بحملة اعلامية واسعة عن الهجوم البري الضخم للغاية بعدته وعتاده و ، و ، و، . . . طوال ساعة كاملة من التحفيز والتهويل .
– خطة شليفن
– من يقرا التاريخ خصوصا تاريخ الحروب يعرف خطة شليفن .
ففي عام 1891 تولى رئاسة أركان الجيش الألماني رجل ذو عبقرية عسكرية هو الكونت ألفريد فون شليفن قرر وضع خطة تحقق الهدف بهزيمة روسيا وفرنسا في الوقت نفسه.
افترض شليفن أن الجيش الروسي يحتاج أشهراً لكي يتم تعبئته، وذلك لكبر حجمه، لذلك يجب توجيه ضربة سريعة نحو القوات الفرنسية، قبل أن يتم تعبئة القوات الروسية، وعندما تتم هذه الأخيرة استعداداتها، يكون الجيش الألماني جاهزاً لمواجهتها وهزيمتها . . .
– الساعة الثانية عشر منتصف الليل : انطلقت عملية الوفاء لسلمان هكذا اطلق عليها المرتزقة بعد التشييك على كل عناصر الهجوم الذي يقتضي اطلاق المحور الاول مؤلف من 463 مرتزقا باتجاه المنطقة ( ) مسنودين بعشرين عربة برادلي وتسع دبابات وغطاء جوي من سرب كامل لطائرات الاباتشي والهدف عمل اختراق في موقع ( ) والايهام بان هذا هو الهدف الرئيسي للهجوم بالهاءه لخمس ساعات بالضبط مدة هجوم هذا المحور .
– بدا قادة المرتزقة بذات الاستنساخ لخطة شيلفن ولم يكلف خبراءهم الامريكيين عناء البحث في الخصوصية التضاريسية لصحراء ميدي وتمرس المجاهدين وتفوقهم السيكلوجي . . . رغم هذا كله ثمة عامل مهم ومفصلي في هذا الهجوم انه ظاهرة القمر العملاق التي شهدها العالم بالامس و كانت لرجالنا احد عوامل الحسم فقد استغلوها كما يجب وشكلت عامل مفاجأة للمرتزقة . . صادما . . ومروعا ومفصليا في الهجوم .