hajjahnews

القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء يدشن  امتحانات القبول والمفاضلة بكلية العلوم التطبيقية بجامعة حجة

حجه نيوز

حجة 20 سبتمبر 2016 (سبأ)

“مدينه حجه”

دشن القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء طﻻل عقﻻن اليوم بجامعة حجة امتحانات القبول والمفاضلة بكلية العلوم التطبيقية والتي تقدمها لها 500 طالب وطالبه .
وخﻻل زيارته لقاعات امتحانات القبول حث عقﻻن الطﻻب المتقدمين للامتحانات على مواصلة تعليمهم ليكونوا افرادا فاعلين بين اوساط المجتمع … مشيرا إلى أن هناك العديد من المتخصصات المتاحة للطﻻب الذين لن يحالفهم الحظ في الالتحاق بكلية العلوم التطبيقية … متمنيا للطﻻب التفوق والنجاح في حياتهم التعليمية والعملية .
عقب ذلك التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء طﻻل عقﻻن برئيس جامعة حجة الدكتور رضوان الرباعي واعضاء هيئة التدريس في الجامعة وبحضور القائم بأعمال وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي والقائم بأعمال وزير الشئون القانونية الدكتور عبدالرحمن مختار ووكيل أول محافظة حجة هﻻل الصوفي وعدد من وكﻻء ومسئولي المحافظة.
وفي اللقاء اوضح القائم بأعمال رئيس الوزراء طﻻل عقﻻن أن زيارته لجامعة حجة يأتي تقديرا لمكانتها ودورها في تخريج الكوادر التعليمية المؤهلة ورفدها للساحة الوطنية بالكثير من الكفاءات المتميزة في مختلف التخصصات .

واشاد عقﻻن بحرص قيادة واعضاء هيئة التدريس في الجامعة على مواصلة العملية التعليمثة في مختلف كلياتها واقسامها التخصصية خاصة في كلياتها الواقعة في المديريات الحدودية … واصفا ذلك بالصمود الاسطوري امام آلة الحرب السعودية التي استهدفت تدمير اليمن ارضا وشعبا .

وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء أن العدوان السعودي الامريكي وجرائمه الوحشية لم تزيد الشعب اليمني اﻻ صمودا وتكاتفا وتوحدا وأن مساعيه الى تعطيل الحياة العامة بما في ذلك العملية التعليمية بائت بالفشل نتيجة اصرار وعزيمة الشعب اليمني الصامد و المسالم على مواجهة العدوان الاثم.

بدوره قال القائم بأعمال وزير التعليم العالي  أن جامعة حجة كانت سباقة في هزيمة العدوان السعودي الامريكي الغاشم من خﻻل الاستمرار في مواصلة العملية التعليمية وتطبيعها والسير في اكساب الطﻻب المهارات العلمية … واضاف كما كان للجامعة دور في عقد الندوات وتنظيم الوقفات وتسيير القوافل والتي كان آخرها تلك القافلة التي رفدت بها الجامعة الجبهات اﻻمامية .

واشار إلى ان جامعة حجة ظلت طول العدوان الغاشم مواكبة ومطبعة للعملية التعليمية وكانت رأس حربة في مواجهة العدوان كما ميدي وحرض وكل المناطق الحدودية .
من جانبه رحب وكيل اول محافظة حجة هﻻل الصوفي بزيارة القائم بأعمال رئيس الوزراء لمحافظة حجة و حرصه على تدشين عملية الامتحانات والقبول بكلية العلوم التطبيقية بجامعة حجة …. معتبرا هذه الزيارة دليلا على اهتمام القيادة السياسية بجامعة حجة ومخرجاتها من الكوادر التعليمية المؤهلة والمتخصصة.

ونوه الصوفي بالتضحيات الجليلة التي قدمها ابناء المحافظة في سبيل مواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم … لافتا ان تلك التضحيات لم تستثني احد فهناك شهداء وجرحى من مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع التعليم وانه وعلى الرغم من وحشية العدوان الغاشم اﻻ ان ذلك لم يثني احد من القيام بمهامه ودوره .
واشار الوكيل الصوفي إلى ان محافظة حجة من المحافظات اﻻكثر تضررا حيث اخذ العدوان الغاشم نصيبه منها بكل وحشية .
واعرب عن أمله في ان تأخذ القيادة السياسية استمرار جامعة حجة لدورها التعليمي رغم العدوان الاجرامي بعين اﻻعتبار والمساعدة  على توسعتها وفتح كليات واقسام جديدة تتوافق مع العدد السكاني الكبير في المحافظة.