hajjahnews

​اجتماع صحي بحجة يناقش إجراءات القضاء على مرض حمى الضنك بمديرية كشر

حجة نيوز

[19/سبتمبر/2016]

سبأ

ناقش إجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة هلال الصوفي الإجراءات المتعلقة بإحتواء مرض حمى الضنك الذي ظهر مؤخرا بمديرية كشر وسجلت الفحوصات الأولية إصابة 16 مواطنا بالمرض ووفاة أربعة آخرين.

وإستعرض الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة للشئون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف ولشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي والوكيل المساعد الدكتور طه الحمزي، تقرير مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور ومدير مكتب الصحة بمديرية كشر خالد الزعكري حول الوضع الوبائي الراهن لحمى الضنك في المديرية .وتطرق إلى الخطوات الإجرائية الكفيلة بالحد من مرض حمى الضنك وما تم إتخاذه كإجراء إسعافي أولي لتحديد مدى إنتشار المرض بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه المكتب للقضاء على مصادر توالد البعوض الناقل للمرض.
وأكد الوكيل الصوفي، أهمية الإسراع في إحتواء مرض حمى الضنك .. مشيرا إلى حرص قيادة المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم للقطاع الصحي وفقا للإمكانات المتاحة.فيما شدد الوكيل جحاف على أهمية التوعية المجتمعية للقضاء على مصادر توالد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك .. مشيرا إلى أن تواجد البرك الراكدة وإطارات السيارات التالفة من أبرز تلك المصادر التي ينبغي التخلص منها بتعاون أبناء المديرية.
ولفت الدكتور جحاف إلى أن إجراءات القضاء على مرض حمى الضنك وضمان عدم إنتشاره يتطلب العمل في ثلاثة محاور تتمثل في الجانب العلاجي وجانب التوعية وجانب الوقاية من خلال عمليات الرش الضبابي.