hajjahnews

تدشين حملة رش ضبابي لمكافحة البعوض في عدد من مديريات حجة

حجه نيوز

[18/يوليو/2016]

حجة
دشن وكيل محافظة حجة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور اليوم المرحلة الثالثة من حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك بمديريات نجرة والشغادرة وبني قيس.

تستهدف الحملة التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبدعم من منظمة رؤيا أمل العالمية كافه الشوارع والأحياء والأماكن التي يحتمل تواجد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك فيها .

وفي التدشين وجه الوكيل جحاف على أهمية قيام الفرق الميدانية العاملة بالمهام المناطة بها على أكمل وجه لتشمل حملة الرش كافة المناطق المستهدفة من أجل القضاء على البعوض الناقل.

ودعا الدكتور جحاف المواطنين الى التعاون مع فرق حملة الرش بهدف مكافحة مرض حمى الضنك والقضاء عليه لما له من أضرار بالغة تعرض حياتهم للخطر.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أن الحملة تستمر على مدار أربعة أيام وعلى فترتين صباحية ومسائية, وتتكون من خمس فرق ميدانية مكونة من 25 مشرفاً وعاملاً مزودين بمضخات الرش والمواد الكيميائية اللازمة للرش .

وأهاب مذكور بالمواطنين القيام بواجباتهم من خلال اتباع طرق الوقاية من مرض حمى الضنك والتخلص من الحواضن المائية المكشوفة كونها المتسبب الرئيسي في تكاثر البعوض الناقل له