[2016-6-12]حجه نيوز:

 

رغم التفاؤل الذي يبديه المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بقرب التوصل إلى تسوية سياسية، بعد مرور 52 يوما على انطلاق مشاورات السلام اليمنية – اليمنية في دولة الكويت،  نفى رئيس الوفد الوطني عن انصار الله “محمدعبد السلام”، صحة ما تتناوله الوسائل الإعلامية عن وجود توافقات متقدمة يمكن أن تمثل أرضية مشتركة لصياغة أي خطة حل خلال الأيام المقبلة.

بحسب المعلومات الواردة من الكويت بأنه في ظل الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإنهاء الصراع المسلح في اليمن، أن المشاورات تواجه صعوبات كبيرة وتعنتاً ومحاولات لنسف الجهود الأممية، من قبل قوات التحالف والمرتزقة، إزاء كثير من القضايا والمقترحات المطروحة، بعد أن وصلت المشاورات إلى مرحلة وضع مسودة ومشاريع لاتفاق يشمل مختلف الجوانب، السياسية والأمنية والعسكرية والإنسانية.

وبحسب مصادرنا في الكويت ، فقد أبدى الوفد الوطني إصراراً على المطالبة بـ «شراكة سياسية وتشكيل حكومة والأستناد الى جميع المرجعيات الدولية دون الأنتقاء منها قبل أي إجراءات عسكرية وأمنية»، فيما شدد وفد الرياض على حتمية وأولوية تسليم السلاح والأنسحاب من المحافظات من طرف واحد وتنفيذ الإجراءات العسكرية والأمنية وتنفيذ البعض من قرار مجلس الأمن رقم 2216، وكل ما ترتب عليه من تغييرات.

وقالت مصادر يمنية مقربه من حكومة فنادق الرياض، إن عبدالملك المخلافي رئيس الوفد الرياض غادر الكويت بعد  انتهاء جلسة امس بطائرة خاصة إلى الرياض.

فيما عقد “عبد ربه منصور هادي” عقب جلسة امس اجتماعا لمستشاريه بحضور نائبه علي محسن الأحمر ورئيس وفد الرياض عبدالملك المخلافي ، وبحث فيه اخر تطورات الميدانية والسياسية ، ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

حيث ان وفد القوى الوطني استطاع تعرية النظام السعودي والمرتزقة أمام العالم في الجلسات الخاصة والعامة وهو ماكسبه الوفد الوطني برؤيته السياسية في مشاورات الكويت حتى الان .