أخطرت سلطات كيان العدو الصهيوني، اليوم الأحد، مواطنا مقدسيا بهدم منزله في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن طواقم تابعة لبلدية الكيان الغاصب اقتحمت حي البستان في بلدة سلوان، وسلمت المواطن ماهر سامر سرحان إخطارا يقضي بهدم منزله، مشيرة إلى أن المنزل قائم منذ نحو 30 عاما، ويؤوي أربعة أفراد.
وأكدت المصادر أن الإخطار يأتي في إطار سياسة هدم المنازل التي تنتهجها سلطات كيان العدو الصهيوني بحق المواطنين في مدينة القدس المحتلة، والتي تستهدف التضييق على الوجود الفلسطيني وفرض مزيد من الوقائع على الأرض.
وتشهد مدينة القدس المحتلة، ولا سيما بلدة سلوان وحي البستان، تصعيدا متواصلا في سياسات الهدم والإخطارات والإخلاء، إذ تواصل سلطات العدو الصهيوني استهداف منازل الفلسطينيين بذريعة البناء من دون ترخيص، في الوقت الذي تفرض فيه قيودا مشددة تحول دون حصول المقدسيين على تراخيص بناء.
وتؤكد المصادر أن هذه السياسات تندرج ضمن مخططات تهدف إلى تقليص الوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة، وتوسيع المشاريع الاستيطانية، في انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
