hajjahnews

قاليباف يعود إلى طهران بعد زيارة عمل مكثفة إلى باكو

أفاد التلفزيون الإيراني بأن رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف وصل إلى طهران، بعد زيارة عمل مكثفة إلى العاصمة الأذربيجانية باكو.

وشارك قاليباف خلال الزيارة في الاجتماع العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (PUIC).

والتقى كذلك، رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، وبحث معه عددًا من القضايا، إلى جانب عقد لقاءات ومباحثات مع رئيسَي برلماني تركيا وأذربيجان.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة “إيسنا” الإيرانية بأن قاليباف التقى رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش على هامش الاجتماع العشرين لاتحاد مجالس الدول الإسلامية.

وخلال لقاء قاليباف رئيسة البرلمان الأذربيجاني، أكدت الأخيرة أن أذربيجان لن تسمح أبدًا باستخدام أراضيها ضد الدول المجاورة، ولا سيما الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية.