hajjahnews

عبدالسلام لدول الـ 18 : الخروقات سلبية على المشاورات وحكومة المشاركة قادرة على مواجهة القاعدة

قال رئيس وفد أنصار الله التفاوضي في الكويت وناطق أنصار الله محمد عبدالسلام اليوم الإثنين إن “الخروقات لها اثار سلبية على سير المشاورات،  وأن أي تصعيد يؤثر على المفاوضات،  ونعتقد ان تفعيل عمل اللجان يمثل حلا لهذه القضية.”

وأكد عبدالسلام إجتماع اليوم مع سفراء الدولـ  18  أن “الحكومة التي يتشارك فيها الجميع قادرة مع الشعب اليمني على مواجهة خطر القاعدة”.

وشدد عبدالسلام على تشكيل سلطة انتقالية تشاركية “تمثل المدخل الصحيح للولوج الى بقية القضايا التي تعد تفصيل من السهولة انجازه”.

وأوضح أن من غير الجائز ان يتمترس طرف خلف رؤيته الاحادية ومطالبنا بسلطة توافقية لا يعني الغاء احد ولكن تعود العملية السياسية الى مسارها الطبيعي.

وكشف عبدالسلام أن الطرف الآخر لا يقدم اي مبادرة بخصوص ملف الاسرى والمفقودين لديه في المقابل جدد التأكيد على أن لدى وفد صنعاء التفاوضي الجدية الكاملة في التقدم بالملف الانساني والطرف.

ورحب ناطق أنصار الله  بعودة السفارات الأجنبية للعمل في اليمن .. مشيرا إلى أن “هناك من ينقل صورة خاطئة عن عدم  الترحيب بوجود السفارات وهذا لا اساس له من الصحة”

وكان اجتماع عُقد مساء اليوم ضم الوفد الوطني اليمني برئاسة محمد عبد السلام وعارف الزوكا مع سفراء مجموعة ال18 التي تضم سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا والاتحاد الاوروبي وكندا واليابان وتركيا وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي.