hajjahnews

توزيع أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة في حجة

 

الخميس، 25 رمضان 1445هـ الموافق 04 أبريل 2024

حجة نيوز |وكالة سبأ |

دشن فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في محافظة حجة اليوم المرحلة الثالثة من مشروع توزيع الاجهزة التعويضية والطبية والأدوات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار ” قادمون في العام العاشر وفلسطين قضيتنا الأولى”.

تتضمن هذه المرحلة البالغ تكلفتها 35 مليون ريال بتمويل من المركز الرئيسي للصندوق كراسي متحركة وسياكل معاقين وكراسي حمام وعربات سريرية وتعليمية لـ 150 شخصا من ذوي الإعاقة إضافة الى عكاكيز وفرش طبية لـ 40 مستفيد من كافة مديريات المحافظة.

وفي التدشين ثمن وكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي وعميد جامعة علوم القرآن عبدالله مياح إسهامات فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تلبية احتياجات شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأشار إلى المسؤولية المجتمعية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني في تقديم كافة الدعم اللازم لهذه الشريحة الهامة في المجتمع .

من جانبه أوضح مدير فرع الصندوق بالمحافظة يحيى النعمي أن المرحلة الثالثة من المشروع تأتي ضمن حزمة من المشاريع التي ينفذها الفرع لتخفيف معاناة ذوي الإعاقة التي تفاقمت حدتها بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

ونوه أن المرحلتين الأولى والثانية استهدفت 450 من ذوي الإعاقة…داعيا قيادة المحافظة ومنظمات المجتمع المدني إلى تقديم الدعم لفرع الصندوق لضمان ديمومة خدماته والوصول لأكثر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مديريات المحافظة .