hajjahnews

حجة.. أمسية لفرع مجلس الشؤون الإنسانية بذكرى استشهاد الإمام علي ويوم الصمود

 

الأربعاء، 24 رمضان 1445هـ الموافق 03 أبريل 2024

حجة نيوز |وكالة سبأ |

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم الصمود الوطني.

وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي أهمية الاقتداء بأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي وكرمه وزهده وشجاعته وحنكته والتمسك بعهده لمالك الأشتر الذي يمثل دستور حياة.

واستعرض جانبا من فضائل باب مدينة العلم وإمام المتقين وعواقب التفريط في عظماء الأمة.. مؤكدا أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الاستكبار.

فيما أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل أهمية تضافر الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتقديم الخدمات لتخفيف معاناة المتضررين والنازحين جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على دور الجميع في نصرة الأقصى والانتصار لمظلومية الأشقاء في قطاع غزة والأراضي المحتلة في ظل ما يتعرضون له من عدوان أمريكي صهيوني وحشي.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف دور اليمنيين قيادة وحكومة وشعبا في نصرة الأقصى والانتصار للشعب الفلسطيني وآلاف الشهداء من النساء والأطفال.

وأكد أهمية الاستمرار في الحشد والتعبئة والاستنفار دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في غزة.

وتطرق إلى مناقب الإمام علي عليه السلام ومواقفه، ومنزلته لدى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى نشأة الإمام علي عليه السلام على يد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومعاركه وغزواته وبطولاته ودوره في غزوة الأحزاب عندما مثّل الايمان كله في مواجهة الباطل كله وفتح حصون خيبر.

فيما استعرض مسئول المعلومات بفرع المجلس محمد الشريف الوضع الإنساني في المحافظة طيلة تسع سنوات من العدوان ونزوح أكثر من 114 ألفا و398 أسرة موزعة على 556 موقعا في عبس ووشحة وخيران المحرق وأسلم ومستبأ وبني قيس وكشر وبكيل المير وأفلح اليمن والمحابشة.

بدوره تطرق رئيس قسم المتابعة بالفرع المهندس فؤاد نصار إلى تزامن ذكرى يوم الصمود الوطني مع ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام كمحطة تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من استشهاد الإمام ونتائج مخالفة الأوامر والتوجيهات المحمدية.

وأكد أهمية العودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي وآل بيت رسول الله وأعلام الهدى وتعزيز الالتفاف حول القيادة الثورية في التصدي لحلفاء الطاغوت ونصرة الأقصى.

تخللت الأمسية التي حضرها منتسبو المجلس وعدد من الشخصيات الاجتماعية قصيدة لمدير الموارد البشرية والمالية حاشد المحمري.