hajjahnews

محافظ حجة يطلع على مشروع حماية واستصلاح الأراضي الزراعية بوادي حبل في عبس

الإثنين، 12 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 25 ديسمبر 2023

حجة نيوز |وكالة سبأ |

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على سير العمل في تنفيذ مشروع حماية الأراضي الزراعية بوادي حبل بعزلة بني حسن في عبس.

يتضمن المشروع الممول من اللجنة الزراعية العليا إنشاء جدران حماية للأراضي والحواجز الترابية لحمايتها من سيول الأمطار وعقوم ترابية لتحويل المياه لري الأراضي الزراعية.

واستمع المحافظ الصوفي من رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة وكيل المحافظة إبراهيم عامر إلى شرح حول سير العمل في المشروع الذي يهدف الى حماية ألف معاد واستصلاح 40 معاد من الأراضي الزراعية التي تشتهر بزراعة اجود انواع الحبوب.

وخلال الزيارة ثمن المحافظ الصوفي جهود اللجنة الزراعية المبذولة في أعمال حماية واستصلاح الأراضي الزراعية ونسبة إنجاز تجهيز الوادي المتميز بكافة مقومات زراعة وإنتاج أجود أنواع الحبوب.

وأكد على أهمية استغلال كافة الأراضي الزراعية في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها كل منطقة.

فيما أكد الوكيل عامر أن هذه الخطوات تأتي في إطار خطط وبرامج اللجنة الزراعية والسمكية العليا لتحقيق تنمية زراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما اطلع الصوفي وعامر على إمكانية إنشاء قنوات جديدة في الوادي لتحقيق الاستفادة المثلى باستفادة اكبر قدر من الأراضي الزراعية في الوادي.

عقب ذلك اطلع محافظ حجة هلال الصوفي ووكيل المحافظة إبراهيم عامر على احتياج ابناء وادي الغيل في بني حسن بعبس من مشاريع المياه.

وخلال الزيارة وجه المحافظ الصوفي بإعداد دراسات لإمكانية حفر ابار مياه.. مؤكدا الحرص على توفير احتياج أبناء الوادي والبحث عن ممول والتنسيق مع وزارة المالية والجهات ذات العلاقة في هذا الجانب.

واطلع المحافظ الصوفي والوكيل عامر على ينابيع عين المعين الحارة في بني حسن بمديرية عبس.

واثناء الزيارة وجه المحافظ الصوفي بعمل دراسة لإمكانية بناء غرف للاستغلال الأمثل للعين وتشجيع الاستثمار لتفعيل السياحة الداخلية وبما يلبي احتياج الزوار في استغلال مياه العين .