hajjahnews

اجتماع برئاسة محافظ حجة يناقش دور الأكاديميين في نصرة الأقصى

 

السبت، 27 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 11 نوفمبر 2023

حجة نيوز |وكالة سبأ |

ناقش اجتماع في حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم، دور الأكاديميين في نصرة الأقصى والتوعية بأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسئول الملتقى الأكاديمي بالمحافظة الدكتور عبدالله عضابي، وأمين عام جامعة حجة ناصر العاصمي، وعمداء الكليات ونوابهم، الجوانب المتعلقة بالتعبئة العامة إسنادا للشعب الفلسطيني وإقامة الفعاليات والندوات والأنشطة ومؤتمر للقدس دعماً للمقاومة الباسلة.

كما استعرض الصعوبات التي تواجه الجامعات والكليات وما يتعلق بتجهيزات كليتي الطب والزراعة واصلاح الطريق الواصل إلى كلية الطب في منطقة قدم، وكذا الجوانب المتصلة بالتطبيق العملي لطلاب جامعة حجة والكليات الخاصة في المستشفيات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي أهمية الدور المعول على الأكاديميين في التعريف بطبيعة الصراع العربي الصهيوني ودور الجميع في نصرة الاقصى والأهمية التي تمثلها القضية الفلسطينية بالنسبة لليمن، والتوعية بتفعيل المقاطعة.

كما أكد الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه التعليم الجامعي وتقديم الدعم بحسب الإمكانات المتاحة.

وحث الأكاديميين على بذل الجهود لتخريج الشباب المسلح بالهوية الإيمانية والعلوم النافعة بما يمكنهم من خدمة المحافظة التي تفتقر للكوادر في العديد من المجالات والتخصصات.