hajjahnews

دورة تدريبية حول تشغيل وصيانة المعدات الثقيلة في حجة

 

الخميس، 04 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 19 أكتوبر 2023

 

حجة نيوز |وكالة سبأ |

بدأت بمحافظة حجة ،اليوم، دورة تدريبية حول مهارات قيادة وتشغيل وصيانة المعدات الثقيلة نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور.

تهدف الدورة، التي ينفذها على مدى 3 أيام مركز التدريب المهني للطرق، لاكساب 34 متدربا من كوادر المؤسسة بفرع المحافظة معارف ومهارات تمكنهم من صيانة و قيادة المعدات الثقيلة والمتوسطة قبل وأثناء وبعد التشغيل.

وفي إفتتاح الدورة، أكد رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، الحرص على تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والهندسية المستمر بما يسهم في تحسين الأداء والحفاظ على جاهزية المعدات في تنفيذ المهام والأعمال المطلوبة سواء في مجال الطرق والجسور أو الأعمال الإنشائية الأخرى.

وبين أن الدورة التدريبية تشمل الجوانب المتصلة بتشخيص الأعطال في المعدات وكيفية إصلاحها، وإجراء الصيانة اليومية والدورية والوقائية للمعدات، إلى جانب التشغيل السليم وقيادة المعدات بأمان.

فيما نوه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، بجهود المؤسسة في تنفيذ مثل هذه الدورات التي تكسب المشاركين المهارات اللازمة في تشغيل وصيانة المعدات الثقيلة.

فيما أكد مدير فرع المؤسسة المهندس، ياسر القيلي، أهمية الدورة في تلقي المشاركين معارف نظرية وعملية حول عمل المحركات، والمنظومات الرئيسية المساندة لتشغيل المحرك، وكيفية التعامل مع المشاكل اثناء تشغيل المعدات.