hajjahnews

“يوتيوب” تغلق صفحة قناة المسيرة المتخصصة بترجمة التقارير إلى اللغة الإنجليزية

حجه نيوز

أغلقت شركة يوتيوب اليوم السبت صفحة قناة المسيرة المتخصصة بترجمة التقارير إلى اللغة الإنجليزية لأسباب متعلقة بانزعاج النظام السعودي وقبل ذلك النظام الأمريكي من تغطية العدوان الذي يشنه على اليمن منذ ما يزيد عن 11 شهرا.

وليست المرة الأولى التي تستهدف فيها شركة يوتيوب إعلام المسيرة، إذ سبق وأن أوقفت عرض الفيديوهات التي يبثها موقع المسيرة نت على صفحتها يوتيوب، في سلوك ينافي ما تدعيه من حرية النشر.

وإقدام ” يوتيوب” ذات المنشأ الأمريكي على استهداف المناوئين السياسيين لها غير مستغرب، لاسيما ومثل هذه الوسائل إنما أوجدتها واشنطن للترويج لسياسية الغزو والاحتلال بمختلف صوره وأشكاله.

ودفع ضعف العدوان في مواجهة المسيرة رغم ما تملكه من أموال إلى حجبها لثمان مرات بعد رضوخ شركات الأقمار الصناعية لذلك.

وكشف المدير التقني لقناة المسيرة محمود العزي في وقت سابق لموقع ” المسيرة نت ” أن قوى العدوان بكل ما تملكه من ترسانة إعلامية إلا أنها لم تتمكن من تحمل تواجد قناة المسيرة على الأقمار الصناعية ووسائل التواصل الاجتماعي فعمدت إلى الضغط على شركات الأقمار الصناعية لحجب المسيرة من الأقمار الصناعية”.

وقال “لكن ذلك لم يكن كافيا لها فحجب القناة من الأقمار الصناعية والتشويش عليها لن يضمن للعدوان حجب حقيقة الواقع في الجبهات وعدم نقل آثار ونتائج العدوان إلى الجمهور المحلي والعربي والعالمي المهتم بالشأن اليمني لا سيما في ظل وجود شبكة العنكبوت، فعمد إلى إغلاق 8 قنوات يوتيوب خاصة بالمسيرة وتطبيقها على متجر قوقل بالإضافة إلى إغلاق حساباتها على الفيسبوك والتويتر”.