hajjahnews

تدشين مشروع توزيع مدخلات التسمين في حجة

 

الأحد، 16 ربيع الأول 1445هـ الموافق 01 أكتوبر 2023

 

حجة نيوز |وكالة سبأ |

 

دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في محافظة حجة، اليوم، مشروع توزيع مدخلات التسمين رقم “1” في مديريات نجرة وبني العوام والشغادرة.

 

ويأتي المشروع، الذي تنفذه مؤسسة صدى للبناء والتنمية، بالشراكة مع الإرشاد الزراعي -ضمن برنامج دعم سبل العيش والأمن الغذائي والتكيف المناخي في اليمن “البرنامج المشترك الصمود الريفي 3” الممول من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة “الفاو”.

 

ويهدف المشروع إلى تحسين الأمن الغذائي من خلال تعزيز مرونة النظم الغذائية وسُبل عيش المجتمعات المستهدفة، وسلاسل القيمة الزراعية لألفين و265 أسرة في المديريات المستهدفة.

 

وفي التدشين، بحضور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة، الدكتور عبدالله عضابي، وفريق الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة، أوضح مدير فرع المجلس الأعلى في المحافظة، علان فضائل، أهمية المشروع في دعم وإيجاد سبل عيش مستدامة، من خلال تعزيز الأمن الغذائي، واستعادة الأصول المجتمعية والخدمات الاجتماعية الأساسية والتمكين الاقتصادي.

 

وأشار إلى أهمية توسيع دائرة التدخلات ودعم المشاريع والتوسع في مديريات أخرى، بما يكفل تغطية الاحتياج الفعلي بالمحافظة، وتخفيف المعاناة؛ نتيجة استمرار العدوان والحصار.

 

بدوره تطرق مدير مكتب الزراعة، حسن هزازي، إلى دعم البرنامج الأوروبي للقطاع الزراعي في المحافظة .. مؤكداً حاجة المحافظة إلى مزيد من التدخلات في تنفيذ المشاريع المستدامة.

 

فيما أشار مدير مديرية نجرة، كمال الصوفي، ورئيس مؤسسة صدى، وليد العليي، إلى أهمية المشروع ودوره في تحسين الوضع المعيشي للأسر المستهدفة في المديريات.

 

ونوها بتدخلات مؤسسة صدى في تحسين الإنتاج الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية.

 

عقب التدشين، تم الاطلاع على سير أنشطة المشروع المنفذة في المديرية من قِبل الشركاء المحليين: منظمة غدق، ومؤسسة التنمية المستدامة.

 

إلى ذلك، عُقد لقاء تنسيقي للبرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي في اليمن (الصمود الريفي 3)، الذي يستهدف مديريات نجرة وبني العوام والشغادرة.

 

ضم اللقاء مدراء فرع المجلس، فضائل، ومكتبي التعليم الفني، الدكتور عضابي، والزراعة هزازي ومسؤول برامج الوفد الأوروبي، شهرة نغشبندي، والفريق الأوروبي وشركاء برنامج الصمود الريفي في المحافظة.

 

وفي اللقاء، أشار فضائل إلى أهمية تعزيز آلية التنسيق المشترك بين الجانب الحكومي والبرنامج المشترك لدعم سُبل العيش وشركائه في المحافظة، والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة لنجاح المشروع.

 

بدوره، لفت مدير وحدة التنسيق بالبرنامج المشترك، أحمد جمال، إلى أهمية اللقاء في تحديد جوانب القصور، التي رافقت الفترة الماضية من عُمر المشروع ومتابعة الأنشطة التي تم إنجازها.

 

فيما نوهت مديرتا التدقيق في المفوضية الأوروبية، رينالدو ميلاند، ومشروع الصمود، آلاء معتصم، بمستوى ونسبة الإنجاز في أنشطة المشروع بالميدان.. وأكدتا التركيز على المشاريع الإنمائية المستدامة.

 

حضر اللقاء والتدشين مدير المشروع في منظمة العمل الدولية، تمسجن بريسو، وأخصائي إنتاج ثروة حيوانية، وصحة حيوانية، جاستن أوكبرا.