hajjahnews

أمسية للسلطة القضائية بمديريات حجة بذكرى المولد النبوي

 

الثلاثاء، 11 ربيع الأول 1445هـ الموافق 26 سبتمبر 2023

حجة نيوز |وكالة سبأ |

نظمت محاكم ونيابات عبس وحرض وميدي وأفلح الشام وكعيدنة في محافظة حجة أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

في الأمسية دعا وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالملك شرف الدين الجميع للمشاركة في الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي سيقام في ساحة الرسول الأعظم.

وأشارا إلى ما يمثله الاحتشاد المشرف بذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في تعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بالنبي الخاتم وإيصال رسائل لدول العالم بالسير على منهج الرسول الله وآل البيت وأعلام الهدى.

ولفت الشوتري وشرف الدين، إلى مواقف أبناء المحافظة المشرفة في الذود عن حياض الوطن وإحياء الفعاليات المحمدية والدينية والوطنية.. لافتين إلى أن الأربعاء المقبل تتويج للتحضيرات على مدى أكثر من 30 يوما بالمناسبة الغالية.

وفي الأمسية التي حضرها رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر ووكيل المحافظة نبيل الجرب أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ورئيس محكمة عبس القاضي إبراهيم سالم، إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى حباً وتعظيماً وتوقيراً لسيد البشرية والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرا الاحتفال بذكرى المولد النبوي، فرصة لاستلهام الدروس من منهج وسيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيدها على الواقع في كافة المجالات.

واستعرضا جانباً من سيرة الرسول الأعظم وعلاقته المتينة مع أهل اليمن الذين تصدروا راية الدفاع عن الدين الإسلامي والرسول الأعظم وقدموا التضحيات مع آل البيت وأعلام الهدى.

تخللت الأمسية التي حضرها عدد من رؤساء المحاكم ووكلاء النيابات والقضاة والشخصيات الاجتماعية فقرات و قصائد شعرية معبره .