hajjahnews

حجة.. لقاء موسع في المحابشة للتحشيد لفعالية المولد النبوي

 

السبت، 08 ربيع الأول 1445هـ الموافق 23 سبتمبر 2023

حجة نيوز | وكالة سبأ |

عقد بمديرية المحابشة محافظة حجة اليوم لقاء موسع للتحشيد للفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد عضو اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير للاحتفال- رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أهمية احتشاد أحفاد الأنصار بصورة مشرفة في هذه المناسبة الدينية الجليلة لتجسيد عظمة ومكانة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس.

وتطرق إلى دور اليمنيين في نشر الإسلام وارتباطهم المتجذر بالرسول الاعظم ومناصرتهم له وللدعوة الإسلامية.

واعتبر العلامة الحوثي، ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

ولفت إلى أن الاحتفاء المشرف بالمولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول يمثل رداً عملياً على حملات الأعداء المسيئة للقرآن، ونصرة للنبي الخاتم علاوة على تقديس وتعظيم اليمنيين للرحمة المسداة والسراج المنير.
فيما أشار عضو اللجنة الرئاسية وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان ومسؤول التعبئة بمربع مديريات الشرفين كميل الحاكم إلى أهمية رسم لوحة محمدية في الثاني عشر من ربيع الأول تجسد قوة العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدا على دور الجميع في المشاركة الواسعة والفاعلة في المهرجان المحمدي الكبير بما يليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت اللقاء الذي حضره مدير المديرية يحيى الملاهي وعدد من العلماء وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية فقرات معبرة عن المناسبة.