hajjahnews

رئيس الوفد الوطني يصل صنعاء برفقة الوفد العماني

عبدالسلام يؤكد  أن مصير العملية التفاوضية مرهون بتنفيذ البنود الإنسانية

حجة نيوز 

وصل رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، برفقة الوفد العماني للتشاور مع القيادة وتقييم المرحلة واستئناف العملية التفاوضية وفي مقدمتها معالجة الملفات الإنسانية”.

وأوضح رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام في تصريح له أن زيارة الوفد العماني الى العاصمة صنعاء تأتي في سياق جهود الوساطة العمانية لإحياء العملية التفاوضية وتقييم المرحلة .. مضيفا أن الوفد يعمل على إحياء العملية التفاوضية بدءا من الملف الإنساني وتداعياته الكارثية سواء في فتح المطارات والموانئ وصرف المرتبات.

وقال  عبدالسلام: سنجري خلال الزيارة مشاورات مع القيادة لإحياء العملية التفاوضية ضمن رؤية واضحة تعالج الملفات الإنسانية الأكثر إلحاحا وتمس كل مواطن يمني ، لأننا نريد ان تكون الصورة واضحة لذلك سنجري في هذه الزيارة التشاور المكثف لبناء رؤية واضحة للمرحلة القادمة للبدء بإحياء عملية سياسية تبدأ بالملفات الإنسانية الأكثر إلحاحاً وتمس كل مواطن.

وأكد محمد عبدالسلام أن  العملية التفاوضية إذا لم تبدأ بتنفيذ البنود الإنسانية فلا يمكن البناء على نوايا إيجابية للطرف الآخر .. موضحا أنه لا بد أن يتم البدء من تحسين وضع المطار والموانئ وإزالة الكثير من القيود، لأن الحصار ما يزال قائما على كل الأصعدة.

وجدد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام التأكيد على أن موقف رباعية العدوان الدولية أمريكا وبريطانيا والسعودية والامارات موحد في عرقلة الملف الإنساني ونأمل أن ينتهي هذا التجمع السيء.

وأشار إلى خطاب السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير الذي اكد فيه أنه لا يمكن أن يستمر الوضع كما هو عليه ولهذا سيتم التركيز على المرحلة المقبلة وما هو ممكن العمل عليه وفق رؤية شاملة يتحرك عليها الوضع في البلد بكله على المستوى الرسمي والحكومي والشعبي لمواجهة التحديات، وأيضاً للعمل على الفرص المتاحة.

تجدر الإشارة إلى أن السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أكد في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام، السبت الماضي، أن استمرار السعودي في السياسات العدائية والخاطئة والتدخل السافر في شؤون الشعب اليمني لن يحقق له السلام.

وشدد السيد القائد بأنه لا يمكن أن نسكت على استمرار هذا الوضع الذي يعاني فيه شعبنا معاناة كبيرة، ولا يمكن أن نسكت تجاه ما يريده السعودي والإماراتي من تنفيذ أجندات الأمريكي والبريطاني ضد بلدنا بالحرب والاحتلال والحرمان من الثروة الوطنية وأن استمرار هذا الوضع يجعلنا نقدم على اتخاذ خطوات صارمة وحازمة .