hajjahnews

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بذكرى عاشوراء

 

الثلاثاء، 07 محرم 1445هـ الموافق 25 يوليو 2023

حجة نيوز |وكالة سبأ |

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى عاشوراء.

وأكدت كلمات الفعاليات في الحلة والظهرين ونعمان بمركز المحافظة أهمية إحياء الذكرى للتعرف على المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على يد طغاة ذلك العصر.

وأشارت إلى أن الإمام الحسين استشعر المسؤولية في الخروج على الظالمين ونصرة دين الله وإعادة الأمة إلى الطريق الصحيح وضحى بروحه في سبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

فيما استعرضت كلمات الفعاليات في طلان والمقتعرة في مديرية كشر والذنوب في مديرية مبين، الأسباب التي دفعت الإمام الحسين للخروج على طاغية ذلك العصر وتخاذل المسلمين في نصرة دين الله.

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من حادثة كربلاء الأليمة في التعرف على فضائل ومناقب سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وشجاعته وبطولاته وتضحيته والاقتداء به قولاً وعملاً وتعزيز عوامل الصمود والثبات

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة..

إلى ذلك أقيمت وقفة نسائية في الظهرين بمركز المحافظة تنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

واعتبرت المشاركات في الوقفة الإمعان في الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم حربا صريحة على الإسلام والمسلمين، داعية إلى مقاطعة المنتجات السويدية.

ودعا بيان صادر عن الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الجرائم والضغط على الحكومات بطرد السفراء وقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد والدنمارك.