hajjahnews

مناقشة الجوانب المتعلقة بالحد من الازدحام المروري في حجة

 

الثلاثاء، 24 ذو القعدة 1444هـ الموافق 13 يونيو 2023
حجة نيوز |وكالة سبأ |

ناقش اجتماع في حجة اليوم الجوانب المتعلقة بالحد من الازدحام المروري وتنظيم عملية السير بمركز المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم فريق وزارة الإدارة المحلية المكلف بتقييم اداء الوحدات الإدارية بالمحافظة برئاسة وكيل الوزارة احمد الشوتري، ووكيل المحافظة محمد القاضي،الاسباب المؤدية إلى الاختناق المروري وسبل معالجة إشكالياتها.

وتطرق المجتمعون إلى ما تسببه البسطات العشوائية وفرزات سيارات الاجرة داخل المدينة ودخول القاطرات في الوقت الغير محدد لها والورشات الفنية من اختناقات مرورية.

وأكد المجتمعون أهمية تنظيم الفرز وتحديد اماكن مخصصة لها خارج مركز المحافظة وضبط الورش التي تستهلك جزء من الشارع و رفع مخلفات البناء اولا بأول بالإضافة إلى رفع البسطات إلى الاماكن التي سيتم تخصيصها لها.

وشدد المجتمعون على ضرورة تكامل الجهود واستشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة في تنظيم الطرق وتسهيل عملية السير.

حضر الاجتماع مسئولو المكاتب التنفيذية ذات العلاقة.

إلى ذلك اطلع فريق وزارة الإدارة المحلية برئاسة الوكيل احمد الشوتري ومدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني على سير العمل بإدارة مرور المحافظة.

واستمع من قيادة إدارة المرور إلى شرح حول أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل خاصة بعد استهداف مبنى الادارة من قبل طيران العدوان والاحتياجات والخطط المرسومة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.