hajjahnews

اختتام دورة التخطيط التنفيذي لإعداد الخطة المرحلية 1445هـ في حجة

 

الخميس، 11 رجب 1444هـ الموافق 02 فبراير 2023
وكالة سبأ| حجة نيوز |

اختتمت في محافظة حجة، اليوم، دورة التخطيط التنفيذي لإعداد الخطة المرحلية 1445هـ.

هدفت الدورة، التي نظَّمتها -على مدى خمسة أيام- السلطة المحلية في المحافظة، إلى إكساب 61 من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات مهارات التخطيط التنفيذي للخطة المرحلية للعام 1445، وإعداد مصفوفة من الخطة التنفيذية على مستوى المديريات والمكاتب التنفيذية.

وفي الاختتام، أكد محافظ حجة، هلال الصوفي، أهمية الدورة في رفع قدرات العاملين في مجال إعداد الخطط، وتزويدهم مهارات استخدام أدوات التخطيط المتعارف عليها عند إعداد الخطط.

واشار إلى ما تمثله الدورة من أهمية في تفعيل وتقوية علاقة التنسيق والتكامل بين الأجهزة التنفيذية على المستوى المحلى.. حاثا المتدربين على تطبيق ما تلقوه -خلال الدورة- في الواقع العملي.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي في المحافظة، إسماعيل المهيم، بحضور وكيلي وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي والمحافظة محمد القاضي، إلى أهمية تنفيذ هذه الدورات النوعية؛ لتعزيز العلاقة بين أجهزة الدولة والمجتمعات المحلية للعمل المشترك لتحقيق التنمية المحلية.

ونوه بدور وزارة الإدارة المحلية وقيادة المحافظة في الاهتمام بهذه البرامج، والتحرك الكبير الذي يشهده قطاع التوعية في الوزارة.

بدوره، لفت رئيس فريق الشفافية والمساءلة في الوحدة الفنية بالمتابعة والتقييم بمكتب رئاسة الجمهورية، حارث سفيان، إلى أهمية الدورة في إكساب المتدربين مهارات صياغة الأهداف الفرعية، والمبادرات والبرامج والمشاريع والأنشطة والإجراءات.