hajjahnews

كلية المنار الجامعية في حجة تحتفي بجمعة رجب

 

الأربعاء، 10 رجب 1444هـ الموافق 01 فبراير 2023
وكالة سبأ | حجة نيوز |

نظمت كلية المنار الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بعيد جمعة رجب وفي سياق أنشطة ترسيخ الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة، محمد القاضي، الدور العظيم لأهل اليمن في نصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز مكانة الدين الإسلامي.

وتطرق إلى عظمة شهر رجب عند أهل الأيمان والحكمة، إذ من الله على اليمنيين بنعمة الدخول في الإسلام أفواجا استجابة لدعوة الرسول الأعظم على يد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام والعناية الإلهية التي حظي بها اليمنيون في شهر رجب.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية بوزارة التعليم العالي، فؤاد الحدأ، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عبدالله عضابي وعميد الكلية، عبدالله الحداد، أكد عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أهمية التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق القرآنية.

وأشار إلى دور اليمنيين كصمام أمان الإسلام في نصرة دين الله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار المسئولية في القيام بواجبهم في النهوض بوطنهم الذي لديه كل مقومات النهوض.

فيما استعرض الناشط الثقافي، عبدالحكيم المقعد، أسباب إرسال الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي عليه السلام إلى اليمن والانسجام بين من مثل الإيمان كله يوم الخندق وبين أهل الإيمان.

بدوره أشار مسجل عام كلية المنار، محمد الحداد، إلى ما تمثله جمعة رجب من أهمية ونقطة تحول في تاريخ الإسلام واليمنيين الذين انتقلوا من عهد الظلام والجاهلية إلى نور الإيمان والهداية ومن الضلالة للهدى، مؤكدا أهمية إحياء جمعة رجب لفضل وعظمة المناسبة في تاريخ اليمنيين وعلاقتهم الوثيقة بالاسلام.

تخلل الفعالية التي حضرها كادر وطلاب الكلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية للشاعر محمد العبالي.