hajjahnews

الاطلاع على أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي في حجة

 

الاثنين، 02 صفر 1444هـ الموافق 29 اغسطس 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

اطّلع مديرا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في حجة الدكتور هيثم الجبري وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل اليوم، على أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين في مديريتي المدينة وعبس.

ويستهدف المشروع المنفذ على مدى 60 يوما من قِبل منظمة رعاية الأطفال بالتنسيق مع مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل والتعليم الفني في إطار المشروع المموّل من وزارة الخارجية السويدية تدريب وتأهيل 350 طالبا وطالبة في مجالات الميكانيك والكهرباء وصيانة الجوالات والمهارات الحياتية والخياطة والتطريز وصناعة العطور والبخور والتدبير المنزلي، بالإضافة إلى دعمهم بالإمكانات اللازمة للعمل بعد الانتهاء من التدريب.

واستمع الجبري وفضائل ومعهم نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، عبدالرحمن المختار، ومديرا إدارة سوق العمل في مكتب التعليم الفني، عدنان العليي، والبرامج في منظمة رعاية الأطفال، موسى القدسي، من مسؤولي البرامج برعاية الأطفال ومدربي الأقسام إلى شرح حول عملية التدريب بجميع الأقسام ومدى انضباط واستفادة المشاركين منها.

وأشار الجبري وفضائل إلى أهمية المشروع في منح الشباب فرص عمل وتمكينهم من إدارة مشاريع صغيرة مدرّة للدخل، وتنسجم مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وحثا المشاركين على الاستفادة مما يتلقونه من معارف ومهارات خلال الدورة، والحفاظ على ما سيتم تقديمه لهم من امكانيات عقب التدريب، باعتبارها مصدرا مهما من مصادر دخل الفرد والأسرة والتنمية للمجتمع المحيط.