hajjahnews

اختتام برنامج تدريبي ضمن مشروع كسب العيش بحجة

 

الاربعاء، 23 ذو القعدة 1443هـ الموافق 22 يونيو 2022

وكالة سبأ |حجة نيوز |

اختتمت بمدينة حجة اليوم فعاليات البرنامج تدريبي الأول في مجال فن الخياطة والتطريز، نظمته مؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية بحجة في إطار مشروع سبل كسب العيش للعام 2022م.

هدف البرنامج على مدى 12 يوماً بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة والشراكة مع منظمة أنترسوس للمساعدات الإنسانية، إلى إكساب 15 متدربة من الأسر النازحة والأشد فقراً، مهارات في فن الخياطة والتطريز وصرف مكائن خياطة لهن لمساعدتهن على كسب العيش.

وفي الاختتام نوه وكيل المحافظة محمد القاضي باهتمام فرع مجلس الشؤون الإنسانية ومنظمة أنترسوس ومؤسسة إيواء في تنفيذ مثل هذه المشاريع المدرة لدخل المرأة، بما يسهم في اعتمادها على الذات.

فيما أشار مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى أهمية متابعة مخرجات الدورة لتعزيز صمود الأسر وتحويلها إلى منتجة.

وأكد أهمية دور المؤسسات والجمعيات والمنظمات في تعزيز وعي المجتمع وإيجاد بنية تحتية تصب في تمكين الأسر الفقيرة من الاعتماد على الذات والتوجه للزراعة وتفعيل دور المبادرات المجتمعية لتحقيق الأمن الغذائي.

في حين أشار المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور يحيى القاضي، إلى أهمية مشروع كسب العيش لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً والمساهمة في تحسين وضعها معيشياً.

وحث المتدربات على الاستفادة من المعارف التي تلقينها وتطبيقها على الواقع بالاستفادة من مكائن الخياطة في إيجاد مصدر رزق لهن.

بدوره أكد ممثل منظمة أنترسوس راجي مهاوش، الحرص على تعزيز التنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية والمؤسسات والمنظمات المدنية لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة.

وثمن دعم واهتمام فرع مجلس الشؤون الإنسانية في تسهيل الصعوبات التي تواجه المنظمة وأنشطتها المختلفة.

حضر الاختتام مستشار المؤسسة شرف حاتم.