hajjahnews

مناقشة تدخلات المجلس النرويجي بمحافظة حجة

 

الاثنين، 14 ذو القعدة 1443هـ الموافق 13 يونيو 2022

وكالة سبأ |حجة نيوز |

ناقش لقاء بحجة اليوم، تدخلات المجلس النرويجي بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل، ومسؤولي المساعدة القانوني بالمجلس النرويجي في اليمن عزة الله راجي ومكتب حجة علي الخميسي، خطة تدخلات المجلس في مجال المساعدة القانونية والحماية خلال المرحلة المقبلة.

وفي اللقاء أشار فضائل، إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية لأبناء حجة نتيجة استمرار الوضع الراهن وارتفاع عدد النازحين إلى 85 ألف أسرة نازحة بحلول 2022م، أصبح بحاجة ملحة إلى توجه جاد من قبل شركاء العمل الانساني لتغطية جوانب الاحتياج.

وأكد استعداد قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ أنشطة وتدخلات شركاء العمل الإنساني لتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت إلى أهمية توسيع التدخلات بقطع البطائق الشخصية للنازحين والمتضررين والعمل على دعم نازحي المديريات المتضررين والأشد فقراً لتخفيف معاناتهم وموافاة فرع المجلس بالتقارير الدورية والختامية للمشاريع المنفذة.

من جانبه ثمن مسؤول المساعدة القانونية بالمجلس النرويجي، التسهيلات المقدمة لتنفيذ الأنشطة والتدخلات .. لافتاً إلى أن الهدف من الزيارة يكمن في معرفة الصعوبات والتحديات في الجوانب الإنسانية، وطبيعة الدعم والاحتياج المطلوب للتدخل فيه.