hajjahnews

مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة بقطاع الصحة في حجة

 

[30/مارس/2022]

وكالة سبأ |حجة نيوز |

ناقش مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة الدكتور أحمد الكحلاني اليوم مع مدير المكتب الميداني لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالحديدة انور شرمة تدخلات الصندوق في الجانب الصحي للعام الحالي 2022.
واستعرض الاجتماع الذي ضم منسق الشؤون الانسانية بمكتب صندوق الأمم المتحدة كمال الرضي أبرز الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي جراء استمرار الوضع الراهن والاحتياجات الضرورية في عدد من المجالات وفي مقدمتها الطوارئ التوليدية والوليدية.
وأكد الدكتور الكحلاني، على أهمية تعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية ومنها صندوق الأمم المتحدة للسكان، لما من شأنه تحسين الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية والأمومة والطفولة بالمحافظة.
ونوه بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان في دعم جانبا من احتياج القطاع الصحي بالمحافظة.. مؤكدا حرص قيادتي المحافظة والصحة، على تقديم التسهيلات اللازمة لتوسيع دائرة التدخلات الصحية.
من جانبه قدم المدير الميداني لمكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان شرحاً عن طبيعة زيارتهم للمحافظة التي تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية وتقييم الاحتياجات الإنسانية بالمحافظة ومنها الجانب الصحي.
ولفت إلى أن خطة الصندوق للتدخلات الإنسانية في المحافظة في المجال الصحي للعام الجاري 2022م تتضمن تقديم الدعم لعدد من المستشفيات في مديريات المحافظة في مجال الطوارئ التوليدية الأساسية والشاملة، واستمرار تدخلاتها في الجانب الصحي عبر شركائها.
الى ذلك تفقد مدير مكتب الصحة الكحلاني ومدير صندوق الامم المتحدة للسكان شرمة سير العمل باقسام مركز الطوارئ التوليدية.
واطلعا على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمترددين في مستشفى الشهيد ياسر وثاب المحوري بمديرية خيران المحرق.. مستمعين من إدارة المستشفى إلى شرح حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والصعوبات التي تواجه سير العمل.

في غضون ذلك كرم مكتب الصحة بالمحافظة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان لدوره  في دعم المشاريع والبرامج الصحية .