hajjahnews

لقاء تشاوري لأقلام التوثيق والأمناء الشرعيين في حجة

 

[21/مارس/2022]

وكالة سبأ|حجة نيوز |

نظّمت الهيئة العامة للأوقاف بالتعاون مع وزارة العدل اليوم لقاءاً تشاورياً موسعاً مع أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين بمحافظة حجة بعنوان “دور أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين في الحفاظ على ممتلكات الأوقاف ووثائقها”.

وفي اللقاء بحضور عضوي الشعبة الجزائية بمحكمة الاستئناف القاضي أمين العامري والقاضي عبدالله الشميري، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الهيئة ومكتبها بالمحافظة في الحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف والارتقاء بالبرامج والأنشطة المعنية بطلاب العلم وترميم المساجد ودُور العبادة.

وأشار إلى أهمية دور القضاء في سرعة الفصل بالقضايا المنظورة أمامها والخاصة بأراضي وممتلكات الأوقاف، بما يصب في الحفاظ على أموال الأوقاف.

فيما أكد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الأعيان محمد جحاف ومدير مكتب الهيئة في المحافظة محمد عيشان، حرص الهيئة على التنسيق مع أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين للحفاظ على أموال وأراضي الأوقاف.

وشددا على دور الجميع في إنجاح مهام الهيئة وتوجيه مصارف الأوقاف لما أوقفت له.

كما أكد جحاف وعيشان، أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسجيل وتوثيق المحررات العقارية الوقفية والنهوض بقطاع الأوقاف وفقاً لرؤية واستراتيجية الهيئة واللوائح المنظمة لعملها.

من جهتهما أشار عضوا رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين وحسين جحاف إلى دور الجميع في الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف وحل القضايا المتصلة بها.

وأكدا على دور الأمناء الشرعيين وأقلام التوثيق في الحفاظ على أعيان وأراضي الوقف واستلام وتوثيق محرراتها، وحذرا من التصرف بأراضي الوقف كونها تصب لما أُوقفت له.

حضر اللقاء رئيسا المحكمة الجزائية القاضي خالد شمس الدين ومحكمة حجة الابتدائية القاضي صدام الحكمي ومدير عام المحكمة القاضي عبدالكريم الرحوي.