hajjahnews

افتتاح المعرض السنوي الرابع للأسر المنتجة بحجة

 

[20/مارس/2022]

وكالة سبأ |حجة نيوز |
افتتح وكيلا محافظة حجة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي اليوم المعرض السنوي الرابع للأسر المنتجة،”صمود وانتصار” الذي ينظمه منتدى “ن” للثقافة والتنمية بالتعاون مع فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تزامنا مع اليوم الوطني للصمود.
واطلع القاضي والحمزي ومعهما عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين على محتويات المعرض في أقسام الخياطة والتطريز والبخور والمشغولات الحرفية.
وأكد الوكيل القاضي حرص قيادة المحافظة على تشجيع المنتجات المحلية.. منوها بما تضمنه المعرض من منتجات تجسد صمود المرآة اليمنية في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان.
بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب إلى دور المكاتب التنفيذية في دعم وتشجيع هذه المنتجات.
فيما اشار فرع مجلس الشئون الإنسانية علان فضائل إلى أهمية المعرض الذي يتزامن مع حملة إعصار اليمن وتدشين العام الثامن من الصمود.
فيما أكد مدير مكتب هيئة المساحة الجيولوجية محمد القدمي، أهمية دعم الأسر المنتجة وتشجيعها للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
بدوره أشاد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي بجودة منتجات المعرض.. مؤكدا الحرص على دعم المنتجات وتسويقها.
فيما أشار نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية عبدالرحمن المختار، إلى أن المعرض يجسد صمود المرأة اليمنية في مواجهة التحديات الناجمة عن الحصار.
من جانبها أشارت رئيس المنتدى خديجة شرف الدين، إلى أن محتويات المعرض هي من إنتاج أسر الشهداء والمرابطين والأسر الفقيرة.. مؤكدة اهتمام المنتدى بالمرأة وتحسين دخل الأسر وتعزيز صمودها.
حضر الإفتتاح مديري مكاتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان وصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين وجهاز محو الأمية عبدالملك الجرب وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية.