hajjahnews

دورة تدريبية بهيئة مستشفى الجمهوري في حجة

 

[19/مارس/2022]

وكالة سبأ |حجة نيوز |

بدأت بهيئة المستشفى الجمهوري بحجة اليوم دورة تدريبية خاصة بمؤشرات الأداء ضمن أنشطة برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي ، المستوى الرابع.

تهدف الدورة التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان وهيئة المستشفى الجمهوري في يومين تعريف مدراء الادارات ورؤساء الاقسام وكوادر الهيئة المشاركين بمؤشرات ومعايير الأداء في إدارات وأقسام الهيئة .

وفي الافتتاح بحضور نائب رئيس الهيئة لشئون الخدمات الطبية المساعدة الدكتور خالد  العفاري ومديرا الشئون المالية ياسر الجبري، والعلاقات يحيى داهم أكد نائب رئيس الهيئة للشئون الادارية الدكتور نبيل القدمي على أهمية الدورة في التركيز على مؤشرات الأداء.

وحث مدراء الادارات ومسؤولي الاقسام الى الاستفادة من محتويات الدورة وما تتضمنه من مضامين في إعداد التقارير والمؤشرات التي تضمن رفع وتحسين مستوى الاداء المؤسسي بالهيئة.

فيما أستعرض عضو فريق الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جبران الصليت مؤشرات ومعايير الأداء وأدوات القياس في التمريض الصيدلية والأشعة والسجل الطبي، والمختبر، وادارة الموارد البشرية، والصيانة الوقائية، ومكافحة العدوى ومكتب رئيس الهيئة.. مستدلا ببعض الامثلة والنماذج لكل مؤشر على حده.

حضر الدورة فريق الجودة المكلف من وزارة الصحة الدكتور مجاهد الرميم والدكتور عبدالرزاق الجوهري والدكتور عبدالكريم اليفرسي.